إبتلعي هذا البالون لخسارة الوزن دون جراحة!

بالون لخسارة الوزن دون جراحة

لا حاجة بعد الآن للعمليات الجراحية المؤلمة والمعقّدة، إذ تمّ التوصل مؤخراً إلى إبتكار ثوري في عالم التنحيف، سيمكّن كلّ فرد يعاني من السمنة من إزالة الكيلوغرامات الزائدة دون جراحة بواسطة "بالون" فقط!

وبالتفاصيل، تمّ مؤخراً تطوير طريقة جديدة لخسارة الوزن سميت Elipse، وهي أشبه بالبالون الذي يتمّ إبتلاعه فيما لا يزال غير منتفخ، فيتمّ تعبئته بالماء عند وصوله إلى المعدة بواسطة قسطرة رفيعة.

ويستند هذا البالون على مبدأ ملئ المعدة، وذلك لمنع الفرد من تناول كميات كبيرة من الطعام والشعور بالشبع بسرعة، ما ينجم عنه خسارة سريعة وفعالة للوزن الزائد.

واللافت في الأمر أنّ هذه الطريقة لا تتطلب أي تدخل جراحي، إذ يتمّ إبتلاع البالون على شكل حبّة دواء كبيرة، ليستقر في المعدة، ويتمّ تعبئته بعدها بحوالي نصف ليتر من السوائل.

لإثبات فعالية هذه الطريقة، تمّ تجربتها على 34 متطوعاً. والنتيجة؟ خسر مختلف المشاركين معدّل 10 كيلوغرامات لكلّ فرد، أو ما يعادل نسبة 37 بالمئة تقريباً من وزنهم الزائد. كذلك، تحسّنت مستويات الكوليسترول والسكر لديهم في الدم بشكل ملحوظ.

ماذا عن الناحية السلبية لهذه التقنية؟

رغم منافعها العديدة، إلّا أنّ لهذه التقنية بعض الآثار الجانبية، مثل الغثيان والتقيؤ. كذلك، فإنّ كلفة الخضوع لها لا يستهان بها وتقدّر بآلاف الدولارات في الوقت الحالي!

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الإبتكار ليس الوحيد من نوعه من ناحية إستخدام مبدأ "البالون"، ولكنّه الأوّل في إعتماد هذه الطريقة دون أي تدخّل جراحي.

إقرئي المزيد: كيف تختارين بين شفط الدهون وعمليات التنحيف من دون جراحة؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟