اولى علامات الحمل على اللولب!

اولى علامات الحمل على اللولب

المواضيع

  1. ما هو اللولب الرحمي؟

  2. اولى علامات الحمل على اللولب

  3. اضرار الحمل على اللولب

بعد ان بت تعرفين علامات الحمل المبكرة بشكل عام سنطلعك اليوم على اولى علامات الحمل على اللولب تحديدا اقرأي معنا هذا المقال الذي سنزودك فيه بكل المعلومات التي تبحثين عنها في هذا الصدد.

ما هو اللولب الرحمي؟

اللولب الرحمي هو واحد من طرق منع الحمل الشائعة جدا، وهو عبارة عن جهاز صغير على الشكل التالي T، يقوم الطبيب النسائي بادخاله الى رحم المرأة لمنع الحمل.

اللولب الرحمي نوعان، النوع النحاسي الذي يفرز النحاس والنوع الهرموني الذي يفرز هرمون البروجسترون. ويعتمد كلا النوعين في عملهما على جعل الرحم بيئة غير مناسبة لغرس البيضة المخصبة.

اولى علامات الحمل على اللولب

وعلى الرغم من فعاليته الكبيرة في منع الحمل الا ان فرص الحمل لا تزال قائمة ولو انها تكون ضئيلة جدا فقد وجدت بعض الابحاث ان 2 بالمئة من النساء قد يحملن بالرغم من استخدام اللولب الهرموني، و8 بالمئة من النساء قد يحملن بالرغم من استخدام اللولب النحاسي ويعاز ذلك الى استخدام اللولب بشكل خاطئ.

اما اولى علامات الحمل على اللولب فلا تختلف كثيرا عن علامات الحمل المبكرة جدا، اما ابرزها:

  • نزول بقع من الدم مصاحبة للشعور ببعض الانقباضات المشابهة لتلك التي تشعر بها المرأة اثناء الحيض.
  • الشعور بالغثيان الصباحي والذي قد يترافق مع القيء.
  • تغيرات هرمونية قد تتجلى باصافة المرأة بالامساك والزيادة في التبول بشكل ملحوظ.
  • الشعور بالارهاق والاجهاد والخمول، وتشعر المرأة انها لا تملك الطاقة مطلقا.
  • تورم الثدي وثقله، والشعور بالالم لدى لمسه.

اذا اختبرت معظم هذه الاعراض وكنت مطمئنة من استخدامك اللولب النحاسي عزيزتي فالافضل ان تقومي باجراء اختبار الحمل المنزلي او استشارة طبيبك الذي سيطلب منك الخضوع للفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من عدم وجود حمل.

اضرار الحمل على اللولب

بعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على اعراض تحرك اللولب داخل الرحم، وان كنت تتساءلين عن اضرار الحمل على اللولب فيجب ان تعرفي انه لا يوجد مشكلة في الحمل على اللولب على عكس ما تظن الكثيرات اللواتي يعتقدن انه يسبب عيوبا خلقية. الا ان اضرار اللولب في تقتصر على زيادة طفيفة جدا في معدل حدوث الولادة المبكرة او انفجار كيس الماء الموجود حول الجنين قبل الشهر التاسع.

لكن في هذه الحالة ننصحك باللجوء الى الطبيب لاستخراج اللولب من الرحم في اشهر الحمل الاولى، شرط ان يكون خيط اللولب ظاهر في المهبل. اما في حال كانت الخيوط غير ظاهرة ومكان اللولب فوق كيس الحمل فيترك اللولب حتى حدوث الولادة فيخرج معها. تجدر الاشارة الى ان ثمة طريقة لفحص اللولب في المنزل يمكنك التعرف اليها من خلال هذا الرابط.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟