انتبهي إلى اعراض تحرك اللولب داخل الرحم!

اعراض تحرك اللولب داخل الرحم

يعرف اللولب على أنه من أفضل الأجهزة التي يمكن للمرأة استخدامها بهدف منع حدوث الحمل. يأتي هذا الجهاز على شكل حرف T ويتم زرعه في الرحم لفترة تصل إلى ما بين الخمس والعشر سنوات. على الرغم من أن هذه الوسيلة مضمونة إلا أنه في بعض الحالات النادرة جدًّا قد يتحرك اللولب في الرحم.

لذلك، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى اعراض تحرك اللولب داخل الرحم إذ يمكنها أن تسبب مشاكل عدة وحتى تؤدي إلى حدوث الحمل! أما من بين هذه العلامات فتتضمن:

  • نزول الدم بشكلٍ غير اعتيادي: في معظم الأحيان، تلاحظين حدوث تغير في الدورة الشهرية بعد زرع اللولب في الرحم. في حال استخدام اللولب النحاسي الذي لا يحتوي على الهرمون، إذًا من المحتمل أن تعاني من النزيف الحاد خلال الدورة الشهرية. أما في حال اختيارك النوع الثاني الذي يحتوي على الهرمون، فإذًا قد تلاحظين معاناتك من عدم انتظام الدورة الشهرية وعدم نزول الدم من الرحم. أما في حال نزول الدم بشكلٍ مفاجئ، فمن المفضل استشارة الطبيب للتأكد ما إذا تحرك اللولب من مكانه.
  • نزول افرازات مهبلية غير اعتيادية: تعتبر بعض أنواع الإفرازات المهبلية طبيعية وشائعة إذ تعاني منها جميع النساء. لكن عليك أن تنتبهي في حال تغير لون هذه الإفرازات أو في حال صدور رائحة كريهة منها إذ يمكن أن يشير هذا الأمر إلى تحرك اللولب.
  • الشعور بتشنجات حادة ومؤلمة: تعاني نسبة كبيرة من النساء من التشنجات بعد زرع اللولب في الرحم إلا أن هذا العارض يجب أي يختفي من تلقاء نفسه بعد مرور بضعة أيام. لكن في حال زيادة حدة الألم الذي تشعرين به وعدم شعورك بالراحة، عليك استشارة الطبيب للتأكد من عدم تحرك اللولب من مكانه.
  • الشعور بألم عند الجماع: في حال لم تشعري بالألم عند ممارسة الجماع وظهر هذا العارض لاحقًا بشكلٍ مفاجئ، عليك أن تنتبهي إذ يمكن أن يكون قد تحرك اللولب من مكانه.

لكن عليك أن تنتبهي إلى الأمور التي تقومين بها في حال شعرت أن اللولب تحرك من مكانه لكي لا تزيد حدة المشكلة التي تعانين منها. أما نحن فننصحك بالتالي:

  • تجنب ممارسة الجماع مع الزوج لجين التحدث مع الطبيب.
  • عدم الشعور بالقلق المفرط إذ لن يعالج هذا الأمر الوضع الحالي.
  • عدم تأجيل الموضوع والتحدث فورًا مع الطبيب لمعرفة ما إذ كنت على حق أم لا.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟