ما هي الأطعمة المفيدة للحامل؟

اهم الاطعمة المفيدة للحامل

عليك أن تتأكّدي من حصولك على كل الفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها خلال الحمل من أجل نمو الجنين في شكلٍ طبيعي وسليم. فما هي الأطعمة التي يجب أن تحصلي عليها خلال الـ9 أشهر؟

الفصل الأول من الحمل: يبدأ الفصل الأول من الحمل من الشهر الأول وينتهي مع نهاية الشهر الثالث أي عند وصولك إلى الأسبوع الثالث عشر من الحمل. عليك أن تتناولي خلال هذا الفصل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك التي تساعد على نمو جهاز الجنين العصبي. كما ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامين ب6 الذي يحدّ من شعورك بالغثيان الصباحي الذي تعاني منه غالبية النساء الحوامل خلال هذه الفترة. أيضًا، تناولي الأطعمة الغنية بالحديد لزيادة كمية الدم في جسمك.

الفصل الثاني من الحمل: يبدأ الفصل الثاني من الشهر الرابع وينتهي في الشهر السادس. عليك أن تركزي خلال هذه الأشهر على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والفيتامين D التي تساعد على تقوية عظام الجنين وأسنانه. كما عليك أن تتناولي الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 التي تعتبر مهمة من أجل تطور دماغ الجنين.

الفصل الثالث من الحمل: تأكدي من حصولك خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل على الأطعمة التي تزوّدك بالطاقة التي تحتاجين إليها خلال هذه الفترة خصوصًا مع زيادة الأعراض وشعورك بالتعب والإرهاق الشديدين نتيجة اكتسابك الوزن وزيادة حجم بطنك.

كما عليك أن تكوني على علم بالأطعمة التي يجب أن تتجنبيها للتأكد من سير عملية الحمل في شكل صحي وسليم. كما يمكنك استشارة أخصائية التغذية ووضع برنامج غذائي صحي كامل طيلة هذه الفترة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟