5 امور مفاجئة تحصل في جسمك عندما تسافرين على متن الطائرة!

هذا ما يحصل في جسمك في الطائرة!

اذا كنت تسافرين كثيرًا مع عائلتك لقضاء الرحلات او أنك نادرًا ما تركبين على متن الطائرة وتسافرين من مكان الى آخر، فيجب أن تعلمي عزيزتي أن سفرك في الطائرة يحدث أمورًا صحية مفاجئة في جسمك سنعرفك عليها في هذا المقال من عائلتي.

النعاس او الصداع: يؤدي انخفاض كمية الأوكسجين كلما ارتفعت الطائرة الى شعورك بالنعاس في معظم الأحيان او بالصداع. في هذا السياق، تشير الدراسات الى أن الأشخاص الذين يعانون مشاكل في القلب او في الرئتين هم الأكثر تضررًا من نقص الأوكسجين هذا. ولتفادي هذه الأعراض ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء وتفادي الكافيين.

تورم القدمين والكاحلين: ومن الأعراض الصحية التي قد تعانينها أثناء سفرك لساعات على متن الطائرة هي تورم قدميك وكاحليك وذلك بسبب ضعف الدورة الدموية لذلك ننصحك بالوقوف بين الحين والآخر او القيام ببعض الحركات أثنء وضعية الجلوس حتى من أجل تنشيط الدورة الدموية قدر الإمكان.

جفاف الجسم: والهواء الذي تتنفسينه سيدتي في الطائرة يأتي من خارجها مع العلم انه كلما ازداد ارتفاعها كلما انخفضت نسبة الرطوبة في هذا الهواء مما يؤدي الى جفاف جسمك الذي بدوره يؤدي الى شعورك بالتعب والخمول.

تغير حاسة الذوق: ما قد تتفاجأين به هو تأثير الهواء الجاف في الطائرة على حاسة الذوق لديك بحيث أن الأغشية المخاطية في انفك وفمك تتأثر به مما يخفض من قدرتك على تذوق الطعام كما يلزم.

رائحة النفس الكريهة: وأخيرًا، في الطائرة تنخفض نسبة اللعاب في فمك بشكل كبير مما يساهم في انتشار بعض انواع البكتيريا في فمك والتي تؤدي الى رائحة الفم الكريهة فضلًا عن أن عدم تفريش الأسنان لوقت طويل أثناء الطيران يزيد من هذه المشكلة. قومي بتفريش أسنانك كل 3 ساعات مثلًا واشربي الماء أيضًا لتلافي هذه الرائحة قدر الإمكان.

إقرأي أيضًا: هذا هو المكان الاكثر امانًا في الطائرة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!