هذا هو المكان الاكثر امانًا في الطائرة!

المكان الاكثر امانًا في الطائرة

لقد بات السفر اليوم أمرًا سهلًا للغاية ولم يعد يشكل التنقّل بالطائرات عقدة للكثيرين ولم يعد مثيرًا للخوف والذعر كما كان في السابق وذلك بفضل تقدّم شركات الطيران وازدهارها.

الاّ أنّ ذلك لا ينفي إمكان حدوث الكوارث أو الحوادث الجوية ولو بشكل نادر. وفي الوقت الذي يعتبر فيه السفر اليوم آمناً الى حدّ كبير أيضًا، نجد البعض يقلقون من ركوب الطائرة ويبحثون عن أكثر مقعد آمن فيها، فإذا كنت من بين هؤلاء الأشخاص عزيزتي، ستتعرّفين اليوم على المكان الأكثر أمانًا في الطائرة معنا في هذا المقال من عائلتي.

لقد توصلت الأبحاث التي أجريت على عدد كبير من حوادث تحطم الطائرات عبر الزمن وبعد إحصاء عدد الناجين من تلك الحوادث أو المتوفين فيها، الى أنّ المقاعد المتوسطة في الجزء الخلفي من الطائرة هي الأكثر أمانًا على الإطلاق إذ قد سجلت فيه أقل نسبة للوفيات.

كما تعتبر الأماكن الآمنة على متن الطائرة أيضًا هي تلك الموجودة في الصفوف الأقرب إلى مخارج الطوارئ، فيتمكّن بذلك الراكب من الهرب بشكل أسهل إذا استطاع ذلك.

واخيرًا، تجدر الإشارة الى أن الأماكن الأمامية قد سجلت أعلى نسبة للوفيات، الخبر الذي لن يرضي الكثيرين من رجال الأعمال ومحبذي هذه المقاعد عن غيرها. علمًا أنّ الحوادث الجوية باتت نادرة جدًا اليوم وتختلف أضرارها مع اختلاف نوع الحوادث فمنها ما لا يؤدي الى أضرار بشرية كتحطم الذيل مثلًا!

إقرأي أيضًا: لماذا تستقبلك المضيفة على باب الطائرة ويدها وراء ظهرها؟