4 امور سخفيفة يتشاجر بسببها كل والدين جدد!

امور سخفيفة يتشاجر بسببها كل والدين جدد

الأيام والأسابيع الأولى التي تلي ولادة الطفل سواء كانت التجربة الأولى للثنائي ام أنهما قد سبق وخاضا مثلها من قبل، هي من دون شك صعبة للغاية لكل منهما.

وفي الوقت الذي يحتاج فيه الوالدان وقتًا للتكيف مع نمط الحياة الذي سيعيشان فيه مع المولود الجديد، تبقى الأيام الأولى متعبة جدًا ولا تخلو من النقاشات الحادة وحتى الشجارات السخيفة في ما بينهما والتي تدور بمعظمها حول:

من يشعر أكثر بالتعب: أنت تسهرين طيلة الليل وتقومين بـ الرضاعة الطبيعية ليلًا نهارًا، وهو يعمل طيلة النهار ويساعدك في الليل! فمن يشعر بالتعب أكثر من الآخر؟ يشكل هذا الأمر جدالًا عميقًا في هذه الفترة الى حين اقتناعهما بالمجهود الذي يبذله كلاهما!

من يبدّل الحفاضات أكثر: وطبعًا الأب أيضًا يشارك في هذه العملية وهو أيضًا يبدل حفاض مولوده الجديد وعندما يقوم بهذا الأمر مرارًا من الطبيعي أن نرى الجدال قائمًا بينه وبين زوجته حول هذه النقطة.

كيفية العناية بالطفل: يبدأ الشجار منذ اليوم الأول، ففي الوقت الذي ليس لأي واحد منهما بالخبرة الكافية للعناية بالرضيع فمن الطبيعي أن نراهما يتشاجران مع اختلاف آرائهما في هذا الخصوص.

العلاقة الحميمة: قد تتشاجران لأنه يريد ممارسة العلاقة وأنت لا، ام لأنك تريدين ذلك وهو لا أم لأنكما لا تريدان ممارستها ولا تعرفان السبب أم لأنكما تودان ممارستها وأنتما متعبان ولا يتسنى لكما الوقت لذلك مع وجود الطفل! نعم سوف تتشاجران على هذا الأمر أيضًا وهذا الأمر طبيعي جدًا الى حين اعتيادكما على التغيير الذي طرأ على حياتكما!

إقرأي أيضًا: كيف تعتنينَ بطفلكِ خلال الأشهر الثلاثة الأولى؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟