4 أمور تقومين بها من أجل طفلك لكنها تؤذيه في المقابل!

امور تقوم بها الام تؤذي الطفل

تقوم كل أم بكل ما بوسعها من أجل حماية أطفالها ووقايتهم من أي ضرر قد يلحق بهم. ولا شك في أنها لا تأمل سوى في تربيتهم بطريقة صحيحة وتراهم يكبرون أمام عينيها سعداء وناجحون.

لكن أحيانًا تخطئ بعض الأمهات في تعاملهن مع بعض الأمور او يقمن ببعض التصرفات ظنًا منهنّ أنهن يحمين بها أطفالهنّ إنما تضرهم بالمقابل، اكتشفي معنا ما هي هذه الأمور في هذا المقال من عائلتي.

تبالغين في حمايته: طبعًا عليك حماية طفلك لكن لا تبالغي في ذلك، فعلى طفلك أن يتعلم أن يدافع عن نفسه وأن يحمي نفسه لأنه لن يبقى بقربك طيلة الوقت. وإلا سوف يكون ضعيف الشخصية لا يستطيع التصرف بدونك.

لا تنفّذين ما تعظينه به: إذا أردت أن تربي طفلك على مبادئ وقيم معينة عليك أن تكوني قدوة له في ذلك، لا يمكنك أن تعظيه او ان تطلبي منه أن يقوم بأمور معينة وأنت تتصرفين بعكسها لأنك أولًا تفقدين مصداقيتك بهذه الطريقة كما وأن طفلك لن ينفذ طبعًا ما تطلبين.

تشترين عاطفته: تقديم الهدايا لطفلك لمكافئته أمر جيد ليس دائمًا طبعًا، إنما أن تعطي طفلك الهدايا لكي يحبك او لكي يظهر لك عاطفته هو السيء جدًا لأنك بذلك تعلّمينه أن الأمور المادية أهم من الأمور الأخرى في الحياة والتي لن يقدّرها أبدًا بهذه الطريقة.

تخفين عيوبك: وأخيرًا، على طفلك أن يدرك أن ما من أحد كامل وما من أحد يخطئ لكن الإنسان يتعلم من أخطائه وهفواته ويعمل على تصحيحها وهذا الأمر طبيعي. اما بإخفائك لأخطائك ستجعلينه يخاف او يخجل من الإعتراف بأخطائه هو وستولد في داخله عقدة النقص وهو في سنّ صغيرة. علّميه بالقابل كيفية المثابرة لتصحيح الأخطاء والتعلم منها.

إقرأي ايضًا: اكتشفي كيفية التعامل مع الطفل الشقي!



إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟