مدربة الإتيكيت: هذه هي الطريقة المثلى لتقديم الهدايا!

اتيكيت تقديم الهدايا

اختيار الهدية التي تناسب الحدث مهم جدًا وضروري والاهمال في اختيار الهدية يؤثر سلبًا على شخصيتك، لذلك اجعلي هديتك موضع تكريم وحفاوة من الآخرين !

اتيكيت اختيار هدية المرأة والرجل:

يجب مراعاة اختيار الهدايا من حيث الذوق والقيمة مع ضرورة معرفة هواياتهم وميولهم وعاداتهم ومنصبهم حتى تكون مناسبة لهم.

مثال ١: إذا كانت المرأة أو الرجل يعملان في مجال التجارة، فيمكن أن تهديهما حقيبة سفر، حافظة لجواز السفر، جهاز إلكتروني، كالآي باد أو اللاب توب!

مثال 2: إذا كانت رياضية أو رياضي فيمكن أن تهديهما حقيبة رياضية، ملابس رياضية أو أدوات خاصة باللعبة التي يمارسها!

مثال ٣: إذا كانت زوجتك أو زوجك فيمكن أن تهديه حذاء أنيقًا، ساعة يد، زجاجة عطر، هاتف نقال، جلسة مساج أو دعوة على العشاء!

اتيكيت اختيار هدايا الزفاف:

نوعية الهدية تتحدّد حسب درجة القرب من العروسين، فإما أن تقومي بشراء هدية بسيطة لهما تعبرين فيها عن سعادتك، أو تكوني على علم بالأشياء التي تنقص منزلهما فتقومي بشرائها لهم، كاختيار هدية تتعلق باحتياجات البيت الزوجي والأفضل أن تكون قبل موعد الزفاف بفترة حتى تستطيعي معرفة حاجة العروسين كأجهزة كهربائية، أدوات المطبخ والموائد، لوحات جميلة، ألبوم أنيق لكي يضم صور زفافهم، دعوة محدّدة للسفر الى منطقة سياحية لقضاء شهر العسل، أو يمكنك بذكائك استكشاف ما يحتاجه العروسان من أشياء يتطلّعان اليها !

اتيكيت اختيار هدية المولود الجديد:

يمكنك اختيار ثياب جديدة للطفل، قطعة ذهب، مفروشات لغرفته أو أدوات السباحة، ألعاب تناسب طفولته الجديدة أو البوم صور خاص بالاطفال!

اتيكيت اختيار هدية حفل التخرج: تخرّج أحد الأبناء من الجامعة مناسبة تستحق الإحتفال بها. واذا تمت دعوتك لمناسبة تخرّج يفضّل اختيار الهدايا التذكارية لان قيمتها تدوم مع الزمن مثل قطعة أنيقة من الذهب أو كاميرا لأنها أشياء يتذكر مناسبتها المحتفى به كل ما نظر اليها. ومن لم توجه له الدعوة يكتفي بإرسال رسالة تهنئة للمجاملة !

اتيكيت اختيار هدايا زملاء العمل:

عليك اختيار الهدية بعناية وتكون غير مبالغ فيها لكي لا يساء فهمها فيعتبرها البعض محاولة لكسب رضاه، واذا كان عشاء رسمي فمن الأفضل عدم اصطحاب هدايا في الحفلات الكبيرة أو الرسمية وخاصة في حالة عدم معرفتك بصاحب الحفل عن قرب لأن من الممكن أن يكون غير معتاد بينه وبين أصدقائه على تبادل الهدايا وعند تقديمك لهدية فأنت تسبّب الإحراج بذلك للجميع!

إقرأي ايضًا: تعلمي اتيكيت الجلوس



سمات