امرأة مر على زواجها 60 عاما، تكشف لك سر الزواج الناجح والسعيد!

امرأة مر على زواجها 60 عاما، تكشف لك سر الزواج الناجح والسعيد!

جميعنا نبحث عن الاستقرار العاطفي ومتى حققناه نبحث عن الحفاظ على السعادة الزوجية والتي باجماع الخبراء، هي السر وراء نجاح الزواج وديمومته. وبعد ان كانت دراسة جديدة وجدت معياراً جديداً للسعادة الزوجية، ها هي امراة مر على زواجها 60 عاما تكشف لك السر الحقيقي وراء الزواج الناجح والسعيد في قصة مؤثرة للغاية.

خبرة امراة سبعينية!

الحفاظ على ديمومة الزواج هو هاجسنا الاكبر، وهذا ما يدفعنا الى البحث عنه عبر الدراسات وآخرها دراسة من هارفرد تكشف عن العامل الذي يؤدي إلى استمرارية الحياة الزوجية. الا ان تجارب بعض الاشخاص تكون احيانا الدرس الاكبر لنا، ومنه خبرة هذه المراة التي مر على زواجها 60 عاما ولا يزال الحب يخيم على حياتها الزوجية.

كانت في الـ17 من عمرها عندما تزوجت من حبيبها البالغ 19 عاما، اختبرا الحياة معا بكل سعادتها ومطباتها، واليوم ورغم اصابته بالازهايمر، الا انهما لا يزالان عاشقين. تساعده في الاغتسال وارتداء ملابسه، يمسكان ايدي بعضهما عند الخروج ويضحكان كثيرا في محادثتهما. فما سر واجهما الناجح والسعيد اذا؟

  1. المسامحة هي القاعدة الاولى لضمان زواج ناجح وسعيد، فلا معنى للحب من دون مغفرة ومسامحة.

  2. عدم احتساب وتسجيل اخطاء الآخر هي ايضا من القواعد الاساسية التي تتكلم عنها هذه الزوجة ضمانا لديمومة الزواج واستمرارية الحب.

  3. حل المشاكل والخلافات الزوجية بفردكما، هي من القواعد الاساسية لنجاح الزواج واستمراريته. وفي هذا السياق ندعوك الى اكتشاف كيفية التعامل مع تدخل الاهل في مشاكل الزوجين.

  4. مرافقة الشريك في كل مراحل حياته واعتباره الاخ والصديق والاب والرجل الذي تلجئين اليه دوما، هو من اهم اسرار نجاح الزواج واستمراريته.

  5. البقاء الى جانب الشريك رغم كل ظروف الحياة القاسية هو لا شك اكثر ما سيقربكما من بعضكما ويجعل زواجكما ناجحا، سعيدا ومتماسكا في ظل مطبات الحياة.

اخيرا، وبعد ان نقلنا لك خبرة هذه المراة في الزواج الناجح والسعيد، نقول للازواج ستبلغون السعادة القصوى بعد مضي هذا العدد من السنوات على الزواج!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟