عبير.عقيقي عبير.عقيقي 01-03-2021

المواضيع:

  1. افضل مشروب لحرق الدهون
  2. طريقة تحضير الماتشا
  3. مشروبات أخرى لخسارة الوزن

إذا كنت تبحثين عن افضل مشروب لحرق الدهون لا بد لك من متابعة قراءة هذه المقالة بحيث نكشف لك عن اسم المشروب الخارق لحرق الدهون ونزودك بفوائده الكثيرة.

ias

بعدما أخبرناك عن اهم الزيوت التي تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن، نكشف لك في ما يلي اسم افضل مشروب لحرق الدهون. فالتخلّص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة همّ كل امرأة لتحافظ على رشاقتها وجمال قامتها. ناهيك عن أهمية التخلص من الدهون للمحافظة على صحة سليمة بعيداً عن الامراض التي تنتج عنها مثل الكوليسترول وامراض القلب والاوعية. فما هو افضل مشروب لحرق الدهون؟

افضل مشروب لحرق الدهون

إضافة الى أهم مشروبات تساعد على حرق الدهون، يعدّ مشروب الماتشا من بين الأفضل على الإطلاق نظراً لفوائده الجمّة فيما خص خسارة الوزن والتأثير على الصحة بشكل إيجابي.

وفي التعريف عن الماتشا، إنّها مسحوق ياباني تقليدي مصنوعة من أوراق نبتة الكاميليا المطحونة التي تستخدم لصناعة الشاي الأخضر وعدد كبير من أنواع الشاي الأخرى مثل الشاي الأبيض، والشاي الأسود.

ورغم تزويد الجسم بكمية كبيرة من الكافيين، للماتشا فوائد للتنحيف وحرق الدهون كالتالي:

  • تحسين الأداء الرياضي: يزود مشروب الماتشا الجسم على الطاقة اللازمة للتحمل والمثابرة أثناء التمارين الرياضية. كما يساهم في التعافي لسريع للعضلات بعد الإنتهاء من التمرين.
  • تسريع عملية الأيض: تحتوي الماتشا على الكاتشينات وهي مادة تحفّز عملية الايض أثناء ممارسة الرياضة وبعدها. فهي فعالة في خفض الوزن، التخفيف من الدهون المتراكمة في الجسم، كما تساهم في تصغير مقاس الخصر.
  • تحتوي على سعرات حرارية قليلة: يمكن لشاي الماتشا او يكون بديلاً أساسياً للمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية والتي نتناولها يومياً، لأنّه قليل السعرات الحرارية لذا يمكن تناولها أكثر من مرة في اليوم.

طريقة تحضير الماتشا

يقدّم مشروب الماتشا ساخناً، ويعدّ منطرق التدفئة من غير استخدام نار لمجرّد حمل الكوب واحتسائه خلال يوم ماطر. وعن طريقة التحضير، يحتاج الكوب الواحد نصف ملعقة كبيرة من بودرة الماتشا المميزة بلونها الاخضر. من المهم أن تحرّكي الخليط بشريط خفق البيض لتحصلي على مزيج متماسك ومتجانس. ستحصلين بعدها على مشروب لزج لا يشربه المشروبات الدافئة الاخرى. يتم احتساءه كالشاي العادي ويمكن شربه أكثر من مرة في اليوم.

مشروبات أخرى لخسارة الوزن

وإضافة الى شاي الماتشا المضاد للأكسدة، هناك مشروبات أخرى تساهم في حرق الدهون وخسارة الوزن، فأدخليها الى يومياتك، وهي:

  • الشاي الأخضر: غني بالمواد المضادة للأكسدة ويعرف بقدرته على تذويب الدهون وتخفيف الوزن بسبب احتوائه على الكافيين الذي يعزز معدلات الطاقة ويحسّن الأداء الرياضي.
  • القهوة: إذا كنت تتساءلين عن فوائد القهوة السوداء، فاعلمي أنّها إضافة الى أمور عدّة، تعزز القهوة عملية الأيض مما يساهم في حرق السعرات الحرارية وبالتالي تخفيف الوزن وحرق الدهون
  • الشاي الأسود: يتميّز الشاي الأسود باحتوائه كميات عالية من مركبات متعدد الفينول والذي أثبت أنها تعزز خسارة الوزن من خلال تقليل السعرات الحرارية، كما يحفّز تحطم الدهون وتكسيرها في الجسم.

وفي الختام، تجدر الإشارة الى أنّ الماتشا الغنية بالمواد المضادة للأكسدة تساهم أيضاً في محاربة انواع السرطانات، لذا، وإضافة إلى هذا المشروب أغني نظامك الغذائيبأطعمة خريفية تقي من السرطان.

الصحة الغذاء والرشاقة انقاص الوزن

مقالات ذات صلة

تابعينا على