ما هي فوائد المحلب للاطفال؟

المحلب للاطفال

تتعدد الأطعمة التي يجب على الطفل أن يكثر منها والأطعمة التي عليه التقليل منها بسبب تأثيرها على صحته. يعتبر المحلب من الأمور التي يمكن أن يتناولها الطفل الذي يبلغ خمس سنوات وما فوق بسبب فوائده العديدة. فكيف يؤثر المحلب على صحة الطفل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي فوائد المحلب للاطفال.

تستعمل بذور المحلب كتوابل مطحونة في الأطعمة وخاصة لتحضير الحلويات والمخبوزات. كما يحتوي المحلب على العديد من الاشياء التي تفيد الجسم كالزيت الثابت والعديد من الاحماض الدهنية .

للمزيد: ما هو افضل عصير للاطفال؟

يحتوي المحلب على الكثير من الفيتامينات أبرزها الفيتامين أ و ج اللذان يعتبران من الفيتامينات التي يحتاجها الطفل في حياته. إضافةً إلى ذلك يحتوي المحلب على نسبة من الكالسيوم والفوسفور والحديد ما يساعد على تقوية عظام الطفل. كما يعالج أمراض نزلات البرد والاحتقان الأنفي.

في هذا السياق، يعالج المحلب الأطفال الذين يعانون من ضيق في التنفس والربو. ويفيد في علاج ضيق التنفس والربو ويساعد على تنقية المعدة. يعتبر المحلب من الأطعمة التي يمكن للطفل ذي الجسم النحيف أن يتناولها إذ إنه يعتبر من الأطعمة التي يمكنها تسمين الأطفال.

أخيرًا، يجب على الأم استشارة أخصائية التغذية في حال قررت إعطاء الأطفال صغار السن طعاماً يحتوي على المحلب للتأكد من أنه لن يؤثر على صحته وخصوصًا للأطفال الرضع.

للمزيد: ما اهمية الهرم الغذائي للاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!