ما هو افضل عصير للاطفال؟

ما هو افضل عصير للاطفال

لا شك أن منافع تناول الفاكهة تكون أكثر بكثير من عصرها. لكن غالبًا ما ينصح بشرب العصير من أجل علاج الكثير من الأمراض. في هذا السياق، غالبًا ما تتساءل الأم إذا كان بإمكان طفلها شراب العصير. فتتنوع كثيرًا أنواعها وتحتار أي نوع يجب أن تعطيه. فأي عصير يعتبر من أفضل العصير للطفل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هو افضل عصير للاطفال.

العصير الذي يحتوي على الخضار يعتبر من العصائر التي تفيد الطفل كثيرًا. فتعاني المرأة صعوبة في بعض الأحيان بإطعام طفلها بعض الخضراوات. فما يمكنها فعله هو عصر كمية صغيرة من الخضراوات وذلك إذ إنها تحتوي على الفيتامينات والحديد التي يحتاجها الطفل خلال حياته. لكن عليها أن تنتبه أن لا تطحن الخضراوات كلها إذ إن الطفل يحتاج أيضًا إلى تناولها بدل من مجرد شربها.

للمزيد: ما هو الغذاء الأنسب للطفل المصاب بالتوحّد؟

كما يمكن للطفل أن يشرب عصير الليمون إذ إنه يتميز بفوائده العديدة. فيحتوي هذا النوع من العصير على نسبة عالية من الفيتامين سي ويحمي من نزلات البرد. الجدير بالذكر أنه يمكن للطفل الذي يبلغ ما بين الخمس سنوات واثنا عشر سنة أن يشرب من 8 إلى 12 أوقية من العصير في النهار.

للمزيد: هل صحيح أنّ الطعام غير المنكّه هو الأفضل لطفلكِ؟

في هذا السياق، على الأم أن تتأكد من إبعاد الطفل قدر الإمكان عن العصائر المعلبة والمشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر.

أخيرًا، لا يمكن الجدل أنه يبقى المياه أفضل شيء يمكن للطفل أن يشربه. لذلك، على الأم التأكد من حصول طفلها على نحو 8 أكواب من المياه في اليوم الواحد.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!