الكمية المناسبة من الشاي الاخضر للرجيم!

الكمية المناسبة من الشاي الاخضر للرجيم

يقال أن الشاي الاخضر للرجيم مفيد جدًّا إذ يساعدك على خسارة الوزن بشكلٍ سريع وعلى حرق الدهون المتراكمة في مختلف المناطق من الجسم! فهل هذا الأمر صحيحًا؟ وما هي الكمية التي يجب أن تحصلي عليها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

أظهرت العديد من الدراسات إلى أن مركبات الفلافونويد والكافيين الموجودة في الشاي الأخضر يساعدان على رفع معدل الأيض وتحسين نشاط الأنسولين وزيادة نسبة حرق الدهون في الجسم.

في هذا السياق، أجريت دراسة على بعض النساء اللواتي تناولن الشاي الأخضر وتبين أنهن تمكن من خسارة كيلوغرامًا ونصف خلال فترة 12 أسبوعًا من دون إجراء أي تعديلات على نظامهن الغذائي.

لكن عليك أن تعلمي أنه لا يجب أن تتناولي نسبة كبيرة من الشاي الأخضر لخسارة الوزن إذ أن كوبين ونصف من هذا الشاي يعتبر كافٍ.

هذا وفي حال كنت تنوين تناول شاي الأخضر لخسارة الوزن، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى النوعية التي تختارينها. على سبيل المثال، يمكنك اختيار Matcha green tea الذي يحتوي على نسبة عالية جدًّا من العناصر الغذائية وعلى خصائص مضادة للأكسدة.

أما الطريقة الصحيحة من أجل عمل شاي الأخضر فتكون من خلال غلي المياه وتركها بعد ذلك لمدة 10 دقائق تقريبًا. ثم قومي بإضافة المياه الساخنة إلى الشاي الموجود في الكوب.

عليك أن تعلمي أنه لا تقتصر فوائد الشاي الأخضر على خسارة الوزن فقط بل تتعدد كثيرًا الأمور الأخرى التي يمكنك الإستفادة منها ومن بينها:

  • يخفض معدل الكولستيرول في الجسم.
  • يقتل البكتيريا الموجودة في الفم.
  • يحد من نسبة ارتفاع ضغط الدم.

لذلك، لا تتناولي الشاي الأخضر لخسارة الوزن فقط إذ يعبر من المشروبات الساخنة المفيدة للصحة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟