اكشتفي الفرق بين جابابنتين و ليريكا!

الفرق بين جابابنتين و ليريكا

المواضيع

  1. ما هو جابابنتين و ليريكا؟

  2. ما هو الفرق بين جابابنتين و ليريكا؟

هل تسألين عن الفرق بين جابابنتين و ليريكا لجهة التركيبة والتأثير والفعالية بالاضافة الى معلومات اخرى عن هذين النوعين من الادوية؟ الاجوبة الشافية العملية جمعناها لك في المقال التالي بطريقة مبسطة وسهلة.

لكن، قبل تفصيل محتوى الموضوع، لا بد من لفت انتباهك الى ضرورة استشارة الطبيب والاعتماد على نصائحه وتوجيهاته لتناول الجرعة المناسبة من الدواء وفي الوقت المحدد، سيما وان هذا النوع من الادوية به علاقة بمشاكل في الجهاز العصبي.

ما هو جابابنتين و ليريكا؟

  • إن جابابنتين هو مضاد للتشنجات ويستخدم كعلاج للنوبات الجزئية، الى جانب ادوية اخرى، ويفضل الاطباء هذا الدواء اكثر من غيره لأن تفاعلاته مع الأدوية قليلة نسبيا.

  • اما ليريكا وهو الاسم التجاري لدواء بريجابالين فهو يعمل على علاج الاوجاع التي تسببها الاعصاب واعراض مرض الاعتلال العصبي.

ما هو الفرق بين جابابنتين و ليريكا؟

إن تركيبة الدواءين متشابهة الى حد بعيد لكن يشتهر بريجابالين اي ليريكا بفعالية القوية اي انه اكثر فعالية. وهو بدوره يساعد بريجابالين في حالات نوبات صرع التي تكون من نوع النوبات الجزئية.

وتجدر الاشارة الى ان الدراسات اثبتت ان هذين الدواءين غير صالحين للاستخدام اثناء الحمل، ليس لأنهما من الادوية التي تؤدي الى الاجهاض مباشره بل لانه بحسب التجارب التي أجريت على الحيوانات، ثبت ان بريجابالين يؤذي الجنين ويضر بصحته. لذا امتعني عن الحمل اذا كنت تتلقين العلاج بهذا الدواء او توقفي عن استخدامه اذا كنت حاملا، ولكن الاهم من ذلك لا تتوقفي عن استخدامه من تلقاء نفسك بل استشيري الطبيب منعا لحدوث اي انعكاسات سلبية على صحتك.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!