اكتشفي الفرق بين الكزبرة والبقدونس وفوائدهما!

اليك الفرق بين الكزبرة والبقدونس وفوائدهما

المواضيع

  1. كزبرة ام بقدونس؟

  2. فوائد الكزبرة والبقدونس!

السؤال عن الفرق بين الكزبرة والبقدونس مطروح بشكل كبير بين النساء وربات المنزل مهما تمتعن بخبرة في مجال الطبخ. فكيف يمكن التفريق بين الكزبرة والبقدونس؟ وما هي فوائد الكزبرة الصحية، وكذلك بالنسبة للبقدونس؟ لمعرفة الاجابة عن كل هذه التساؤلات تابعي عائلتي في هذا الموضوع اذا.

قبل التوسع في موضوعنا، دعينا نطلعك على سر!! نسبة كبيرة من النساء تقع في حيرة وخطأ عند التفريق بين هاتين النبتتين، فلا تحسبي ان الوحيدة في هذا السياق! فلا تنسي القاء اللوم على التشابه بينهما عند وقوع المحظور. لكن الخبر السار أنه عندما تأتي ساعة "الحقيقة" ويحين موعد شراء البقدونس او الكزبرة، ستنجحين بالتفريق بينهما بسهولة بفضل الخطوات البسيطة التالية.

كزبرة ام بقدونس؟

لا يختلف اثنان على ان الكزبرة والبقدونس متشابهتان، كما ذكرنا اعلاه، لكن هناك بعض الفوارق التي تسمح لك بالتعرف على كل النبتة.

  • الاوراق: تحتوي نبتة الكزبرة على أوراق ذات زوايا مدببة اكثر من البقدونس، وفي معظم الاحيان تكون اوراق الكزبرة صغيرة الحجم مقارنة باوراق البقدونس.
  • الملمس: تتميز اوراق الكزبرة بملمسها الخشن، في حين تُعرف اوراق البقدونس بملمسها الناعم. وفي هذا السياق، لا بد من الاشارة الى ان البقدونس يعتبر من اعشاب التي تسبب الاجهاض فورا للمرأة الحامل.
  • الشكل: غالبا ما يختلف الشكل بين الورقة والاخرى في نبتة الكزبرة، اما بالنسبة للبقدونس فأوراقها بعظمها متشابهة.
  • اللون: يكون لون الكزبرة داكنا اجمالا في حين ان لون نبتة البقدونس فاتح.
  • الرائحة: الفرق بين الكزبرة والبقدونس كبير في هذا المجال، اذ يمكن تقبّل طعم البقدونس وهو نيء بعكس الكزبرة التي تعرف بطعمها ورائحتها القوية، الا ان كلتيهما تستخدمان لاضفاء طعم لذيذ على الطعام.

فوائد الكزبرة والبقدونس!

يُستخدم البقدونس في علاج حالات التهاب الجهاز الإخراجي، مثل التهابات المثانة والمسالك البولية، كذلك بالنسبة لحالات الاضطراب في الدورة الشهرية، والجهاز الهضمي. والكزبرة يعتمد عليها لعلاج آلام المفاصل وانتفاخ المعدة، وهي تستخدم ايضا لتهدئة الأعصاب والتخلّص من القلق المفرط.

نشير في الختام الى انه اذا اردت فقدان الوزن وحرق الدهون فلا مشكلة اذا اخطأت بالتفريق بين البقدونس والكزبرة، اذ ان هاتين النبتتين تستخدمان من قبل النساء في هذا السياق. فكيف يساعدك البقدونس على خسارة الوزن؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟