اعشاب تسبب الاجهاض فورا‎ انتبهي منها

اعشاب تسبب الاجهاض فورا

خصوصاً إن كنت في الأشهر الأولى من حملك، قد يصيبك ما هو أشبه بالوسواس فيما يتعلق بالأمور التي من المحتمل أن تسبب لك الاجهاض، ولو بنسة ضئيلة. كذلك، تصبحين مطلعة جيداً على العلامات التي عليك الحذر منها، مثل اعراض توقف نبض الجنين في الشهر الثالث.

في هذا السياق، جئناك بابرز اعشاب تسبب الاجهاض فورا، وذلك كي تتنبهي لها وتتفادي إستهلاكها.

  • السدر: يشاع أن عشبة السدر تسبب إنقباضات في موضع الرحم عند إستهلاكها، وترفع من نسبة إحتمال حدوث الاجهاض، كما انها تزيد من شعور الغثيان.
  • الزعفران: وهنا نتكلم عن إستهلاك كميات كبيرة منه فقط، في حين أن إستهلاكه بإعتدال لا يعرض الجنين للخطر إجمالاً. ولكن، إستشيري طبيبك في شتى الأحوال للإطمئنان، خصوصاً وإن كنت تعانين من مشاكل في تثبيت الحمل.
  • القرفة: على غرار الزعفران، لا يتسبب إستهلاك القرفة بأذى للجنين إلا إن كان ذلك بكميات كبرى وتم تناوله دفعة واحدة. فهو في هذه الحالة لا يهدد سلامة الجنين فقط، بل يعرض الحامل أيضاً للتسمم.
  • البقدونس: كذلك، تفادي إستهلاك البقدونس بكميات كبيرة في الأشهر الأولى من حملك، بالأخص إلى جانب مصادر الطعام المعززة بالفيتامين C مثل الليمون، البرتقال والكيوي.

في شتى الأحوال، احرصي دائماً على استشارة طبيبك في مواضيع كهذه، فالإجابة لن تكون نفسها لدى كل الحوامل! كيف ذلك؟ على سبيل المثال لا الحصر، قد تظهر فحوصات الدم في مراحل الحمل المبكرة عدم قدرتك على تناول أطعمة أخرى تهدد سلامة حملك، كأي نوع من الخضار غير المعقمة إن كنت لم تتعرضي مثلاً للتوكسوبلازما - أي داء المقوسات من قبل.

ولا تكتفي بالتنبه لنوعية طعامك في هذه الفترة لحماية جنينك، بل إحذري أيضاً الادوية التي تسبب الاجهاض، وبالأخص في الشهر الأول!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!