ألعاب أطفال رضع تنمي الحواس الخمس لديهم

ألعاب أطفال رضع تنمي الحواس الخمس لديهم

تبحث كل أم عن ألعاب أطفال رضع لتنمية الحواس الخمس لديهم، لذا يقدّم لك موقع عائلتي مجموعة من أفكار ألعاب تناسب عمر رضيعك وتساهم في نمو حواسه.

بعدما قدّمنا لك أفضل العاب تعليمية للاطفال، اكتشفنا أنّ ألعاب أطفال رضع الحسية تساعدهم على استكشاف العالم من حولهم والتعرف عليه. وتشجع هذه الألعاب على تنمية حواسهم الخمس بطريقة ممتعة. كما أننا نستخدم حواسنا للتفاعل مع العالم من حولنا، كذلك الأطفال الرضع يبدأون بالتكيف مع محيطهم من خلال التفاعل الحسي والحركي.

فيما يلي، أكشف لك عن ألعاب أطفال رضع تنمي الحواس الخمس لدى طفلك، يمكنك تحضيرها في المنزل بأبسط الحيل.

لعبة منزلية لحاسة السمع

علّقي على جوارب طفلك الرضيع خشخيشة ليتمكّن من سماع صوتها وتنمية حاسة السمع كلما هزّ رجليه. من دون أن ننسى أن صوتك هو المحفّز الأول واللعبة الأحب الى قلبه، فلا تتوقفي عن مناداته والتحدّث إليه منذ ولادته.

لعبة منزلية لحاسة النظر

اعكسي المرآة على الحائط خلال النهار وشجّعيه على تحريك عينيه لالتقاط الضوء الناتج عن انعكاس المرآة مع الشمس. كما يمكنك أن ترقصي أمامه على وقع الموسيقى.

إقرأي أيضًا: أهم 5 العاب لتنمية الذكاء للأطفال

لعبة منزلية لحاسة اللمس

ضعي رضيعك على بطنه على غطاء ناعم بالريش واسمحي له أن يلمسه بيديه. بعدما كانت بشرتك المحفّز الأول للمس لديه، قد يكون أي شيء محيط به مفيد وبخاصة عندما يبدأ بالتقاط الأشياء بيديه.

لعبة منزلية لحاسة التذوّق

يمكنك تحفيز حاسة التذوّق لدى طفلك من خلال إعطائه لعبة التسنين، أو إعطائه الخيار المجلّد. كما أن تمرير إصبعك بعد غسل يديك لفرك لثّته من الأمور المحفّزة لحاسة التذوّق لديه.

إليك أيضًا: اجدد العاب جماعية مسلية للاطفال

لعبة منزلية لحاسة الشم

بالإضافة الى تطوير حاسة الشم لديه من خلال رائحة الحليب الذي يجذبه كثيرًا، مرري البقدونس المسحوق أو قشرة الليمون من حين إلى آخر ليتمكّن من تطوير هذه الحاسة من خلال استعمالها عن عمر صغير.

لا تخافي من استخدام الأدوات المنزلية البسيطة لتحفيز طفلك ومساعدته في النمو والتطور على الصعيد الحسي والإدراكي. كما أنصحك بالتعرف الى افكار العاب للأطفال ضرورية بعد يوم مدرسي طويل، واعتمادها!



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟