4 مؤشرات صحية وراء حازوقة الرضيع...اكتشفيها

4 مؤشرات صحية وراء حازوقة الرضيع... اكتشفيها

للحازوقة مؤشرات صحية ينذر بها جسم الطفل الرضيع، واللافت أنها تختفي مع تقدمه في العمر. ويبقى السؤال: هل الحازوقة أمر طبيعي للرضيع؟

للحازوقة دلائل صحية يقولها جسم الرضيع، اليك ابرزها:

  1. الإكثار من الحليب: تصيب الحازوقة الرضيع عندما يأخذ أكثر من قدرته، فتتوسع المعدة وتتمدد وتؤدي إلى الحازوقة. على الام أن تنتبه إلى الكمية التي تطعم طفلها كي يبقى مرتاحاً.

  2. بلع الهواء: قد تكون الحازوقة سببها تناول الحليب بواسطة القنينة، بسبب تدفق الحليب أسرع من الرضاعه الطبيعية. هذا الامر يجعل الطفل يبلع كمية أكبر من الهواء الذي يرافق الحليب الذي يتناوله.

  3. مؤشر على الحساسية أو الربو: الحازوقة قد تكون دليلاً على أن الطفل يعاني من الحساسية لبعض المركبات الموجودة في الحليب. كما انها قد تدل على ان معاناته من طرف الربو.

  4. لا داعي للخوف: على الام ألا تشعر بالخوف من الحازوقة، وحتى لو طالت مدّتها الزمنية. فليس دليل خطر أبداً، بل قد تكون نتائجها إيجابية وهي توسيع مجاري الهواء للطفل أو توسّع معدته. في هذه الحالة يمكن تسلية الطفل كي تختفي الحازوقة.

ليس بالضرورة أن تجتمع جميع هذه الاسباب معاً لتفسير الحازوقة. بل قد تكون نتيجة أمر بسيط وهو تناوله كمية أكبر من الحليب فحسب. وعلى الأم أن تعلم أن الجنين يبدأ بالحازوقة وهو بأحشائه.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟