ما هي الافعال المحرمة في العلاقة الزوجية وما اسباب منعها؟

الافعال المحرمة في العلاقة الزوجية

المواضيع

  • ما لا يجوز من الاستمتاعات في العلاقة الزوجية بين الزوجين
  • مناطق لا يجب لزوجك ان يلمسها

من الطبيعي ان تتساءل كل زوجة عن الافعال المحرمة في العلاقة الزوجية لتكون على يقين بما يجوز لها ولزوجها فعله وتتجنب التعرض للمواقف السلبية التي قد تؤذيها. بعد ان اطلعت على عدد المرات الطبيعية للجماع في الاسبوع للمتزوجين حديثاً لا بد انك تتساءلين هل من محرمات في العلاقة الزوجية وما هي؟ العلاقة الزوجية هي اكثر العلاقات حميمية فهي تجمع المشاعر والاحاسيس وعلى اساسها تبنى العائلة السعيدة. وللقيام بها بالشكل الصحيح يجب وضع الحدود لبعض الامور التي قد تفسدها إذا ما خرجت عن حدها. لذلك جمعنا لك نصائح الفقهاء المبنية على تاريخ من الخبرات الاجتماعية في مقالنا هذا لتوعيتك على ما يجب تجنبه من اجل الحفاظ على المتعة والاحترام بينك وبين شريكك.

ما لا يجوز من الاستمتاعات في العلاقة الزوجية بين الزوجين

  • إقامة العلاقة الزوجية في فترة حيضك: للحفاظ على نظافتك الشخصية ونظافة زوجك وضمان راحتك النفسية في هذه الفترة. امتنعي عن ممارسة العلاقة الزوجية في ايام الحيض.
  • إقامة العلاقة الزوجية في خلال مرضك أو مرضه: من الافضل تجنب اقامة العلاقة الزوجية إذا كان احدكما مريضا لان ذلك ينقل الفيروسات والجراثيم بينكما
  • الجنس من الخلف: الجنس من الخلف محرم كونه مؤذ على المدى البعيد فهو قد يؤدي الى حادثة تمزق في المنطقة الخلفية من الجسم وقد يؤدي الى افرازات غير محبذة من المنطقة الخلفية من الجسم وما تريدين معرفته عن وضعية الجماع من الخلف متوفر اذا كان لا بد منها.
  • استخدام الادوات الخارجية: قد تحتوي الادوات الخارجية التي تستخدم في العلاقات الزوجية على مواد مسرطنة ومنها ما يتسبب بشعور من الحرق والطفح الجلدي والتعريض للحساسية والالتهابات البكتيرية
  • إقامة العلاقة الزوجية في خلال النفاس: النفاس هو الفترة التي تلي حملك مباشرة. اثناء هذه، تكون العلاقة الزوجية آخر ما يخطر ببالك بسبب الارهاق الذي تعرضت له والالم الذي خضته طوال فترة الحمل. لتجنب أي تعقيدات صحية قد تطرأ في هذه الفترة الحساسة بالإضافة إلى الألم الذي قد تواجهينه، امتنعي عن ممارسة العلاقة الزوجية فيها

مناطق لا يجب لزوجك ان يلمسها

كيف اهتم بنفسي امام زوجي؟ يبدا الجواب باحترام جسدك. من الطبيعي أن ترغبي بارضاء رغبات زوجك لكن لا تنسي صحتك ورغباتك الخاصة. لا تخجلي من وضع حدود للمارسات الجنسية التي قد تؤذيك أو تزعجك. هناك بعض المناطق في جسدك يجب على زوجك تفاديها اثناء ممارسة العلاقة الزوجية. اطلبي منه تجنب ملامسة:

  • عنق رحمك: هي القناة التي تربط المهبل بالرحم لمساعدة جنينك عندما تحملين به في ان ينمو والابتعاد عنها في خلال العلاقة الزوجية ضروري لكونها ستتسبب لك بآلام بفعل ضيقها.
  • أعلى ثدييك: من الافضل ان يتجنب زوجك ملامسة هذه المنطقة لانك قد لا تحتملين ذلك بخاصة إذا كان حجم ثدييك كبيراً.
  • قدماك: يفضل الا يلمس زوجك قدميك اذا كنت تمارسين رياضية بانتظام وترتدين الجوارب الخاصة بذلك او اذا كانت قدماك باردتين او اذا لم تتخلصي من الشعر الزائد فكلها عوامل تؤدي الى مضايقة في العلاقة الزوجية
  • بطنك: من الافضل الا يلامس زوجك بطنك قبل الدورة الشهرية بسبب الانتفاخ ما يصعب الغلاقة الزوجية عليك.
  • لكل جسم متطلباته وعلى زوجك ان يحترم جسمك ويتجنب ما قد يتسبب لك بالمضايقة من اجل سلامة علاقتكما الزوجية وسعادتك. لكن تذكري ان علاج انتفاخ البطن في خلال الدورة الشهرية ممكن.
  • وجهك: الضغط على البثور في حال وجودها يزيدها في حال ملامسة زوجك لها وستعانين من الآلام اذا لم تجف تلك.

هناك آراء كثيرة حول العلاقة الزوجية السليمة ومن الافضل الالتزام بنصائح الخبراء التي نقدمها لك دوما في "عائلتي" لتقوية العلاقة الاكثر حميمية في حياتك التي من خلالها ستبنين عائلتك الخاصة وتحيطين نفسك باحبائك. وبالحديث عن العائلة، ما رأي الطبيبة النفسية بالجماع وقت الحمل؟



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟