إليك علاج انتفاخ البطن خلال الدورة الشهرية

علاج انتفاخ البطن خلال الدورة الشهرية | علاج اعراض ماقبل الدورة

تختبر معظم النساء مشكلة انتفاخ البطن قبيل موعد الدورة الشهرية، وكما لو أنّ الألم الذي يرافقها ليس كافياً، تواجه العديدات احتباساً للماء في الجسم أيضاً ما يجعل من الحيض زائراً غير مرغوب به شهرياً. ولكن نحن هنا لمساعدتك على تخطّي هذه الأعراض المزعجة وللتخلّص من النفخة بشكل خاص.

*حدّي من كمية الملح المستهلكة: يحتبس الجسم الماء (ما يعرف أيضاً بالتورم أو الانتفاخ) بسبب كمية الملح التي تتناولينها قبيل الدورة الشهرية، لذا حاولي خلال هذه الفترة أن تستبدلي الملح بالأعشاب أو التوابل.

الشمر يقضي على أعراض ما قبل الدورة

*تجنّبي الكافيين: على الرغم من أنّ معظمنا يلجأ إلى الكافيين للتمتّع بالنشاط صباحاً، إلّا أنّ بعض الدراسات تظهر أنّه يرتبط بالنفخة. لذا بدلاً من فنجان القهوة حاولي استهلاك الكثير من الماء للتخلص من السوائل الزائدة المحتبسة في جسمك.

*الأطعمة التي يجب تناولها: أكثري من تناول الخضار، الفواكه، والحبوب الكاملة، فأنواع الأطعمة هذه غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمّ إظهار فعاليتها في الحدّ من أعراض الدورة الشهرية وخاصة انتفاخ البطن والتشنّجات.

الدورة الشهرية: فوائد عديدة لصحتك

*زيدي كمية الكالسيوم المستهلكة: أظهرت الدراسات أنّ الإكثار من استهلاك الكالسيوم يساعد الدماغ على الحد من أعراض القلق والاكتئاب التي تؤدي إلى تقلب المزاج الذي تتسبّب به الدورة الشهرية. كما يعتقد أنّ تناول منتجات الألبان باعتدال يساهم في الحدّ من الشعور بالجوع ويخفّف من انتفاخ البطن.

*مارسي التمارين الرياضية: ستساعدك التمارين الرياضية في الحدّ من انتفاخ البطن الناتج من الدورة الشهرية. كما بيّنت الدراسات أنّ السيدات اللواتي يعانين من وزن زائد يختبرن أعراض الحيض بشدة أكثر من اللواتي يتمتّعن بوزن صحي، لذا مارسي التمارين الرياضية وحاولي إبقاء وزنك ضمن المعدلات الصحية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!