هذه هي أضرار الأخطاء التي تقومين بها أثناء الدورة الشهرية..

أضرار بعض الأخطاء أثناء الدورة!

الدورة الشهرية هي فترة حساسة لدى المرأة وتعاودها في الوقت نفسه من كل شهر. تعدّ هذه الفترة من أكثر الأوقات تعبًا وإرهاقًا للمرأة. ولأنّ هذه الفترة تتطلّب عناية دقيقة للمرأة بصحتها وبنظافتها الشخصية وبصحتها النفسية أيضًا، إكتشفي بعض الأخطاء التي تقومين بها أثناء الدورة الشهرية والأضرار الصحية التي تنجم عنها في هذا المقال من عائلتي:

حذف الوجبات: من بين الأخطاء التي تقترفينها أثناء دورتك الشهرية هي حذفك للوجبات وعدم تناولك للطعام بانتظام. يحتاج جسمك في هذه الفترة للغذاء الذي يستمدّه من الطعام إذ يضعف جراء الإختلالات الهرمونية والإضطرابات المعوية التي تترافق والحيض بالإضافة إلى النزف والأوجاع التي تشعرين بها. أما عدم تناول الطعام فيضعف جسمك أكثر ويجعلك تفتقرين للطاقة.

القيام بمجهود جسدي كبير: طبعًا لا يجب عليك التوقف عن الرياضة مثلا أو الحركة الطبيعية في حياتك اليومية إنما الإجهاد المفرط سيضرك لأنّه سيزيد من آلامك بدلاً من أن يخفّفها.

عدم الراحة: تنشغل معظم النساء بالمهام والنشاطات الكثيرة في ظل الحياة اليومية الصاخبة ما يمنعهنّ من الإستراحة ولو لوقت قصير وبخاصة في هذه الفترة من الشهر إذ تكون أعضاء جسم المرأة وعضلاتها متشنّجة ما سيزيد من حدّة الآلام المترافقة والحيض. لذا حاولي التمدّد لبعض الوقت للتخفيف من هذه الآلام.

تناول الأطعمة الدسمة: لا تزيد الأطعمة الدسمة من وزنك فحسب بل تزيد من انتفاخ بطنك في هذه الفترة، لذا استعيضي عنها بالمأكولات الصحية الأخرى وبخاصة تلك التي تحتوي على الكالسيوم إذ إنها تساعدك على التخلّص من التشنّجات وأوجاع البطن.

احتساء المشروبات الغازية عوضًا عن الماء: وأخيرًا من بين الأخطاء التي ترتكبينها أثناء الدورة الشهرية هي تناول المشروبات الغازية عوضًا عن الماء فهي تزيد من آلام البطن ومن التشنّجات في حين أنّ الماء هو علاج طبيعي لهذه الأخيرة.

إقرأي أيضًا: متى تشربين الماء؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!