دراسة جديدة: لهذه الاسباب السعادة ممنوعة على الاذكياء!

الاسباب التي تمنع السعادة عن الاذكياء

من منا لا يطمح لأن يكون سعيدًا في حياته ويعيش الحياة الذي لطالما حلم بها. تبقى السعادة هدف يطمح اليه الكثيرون والكثيرات الا أنّ قلة من يصلون اليها.

ولأن كثيرون ليسوا سعداء في حياتهم بصرف النظر عن الأسباب، عمدت بعض الدراسات مؤخرًا للبحث عن الأسباب التي تمنع بعض الناس من ايجادها، فتبين أن الأذكياء هم الأكثر تعاسة في حياتهم ولهذه الأسباب:

لأنهم يكثرون في التحليل: الأذكياء والذين يفرطون في التفكير بكل الأمور التي قاموا بها والأخرى التي يودون فعلها وهم أيضًا يحللون هذه الأمور بتفاصيلها الصغيرة لذلك نرى السعادة تغيب عنهم في معظم الأحيان.

معاييرهم مرتفعة: الأشخاص الأذكياء يعرفون ماذا يريدون ولا يتساهلون بهذه الأمور، الا أنّه كلما ارتفعت المعايير كلما أصبح ايجاد السعادة صعبًا وتصبح الأشياء الصغيرة والجميلة من دون قيمة بالنسبة اليهم.

يقسون على أنفسهم: ولأن معاييرهم مرتفعة وتطلعاتهم كبيرة، لا ينام الإنسان الذكي وهو يحاول بلوغ هدفه ويقسو على نفسه كثيرًا حتى يحقق ما يطمح اليه.

الواقع لا يكفيهم: وتبين الدراسات أيضًا انّ الأشخاص الأذكياء لا يقسون على أنفسهم في الواقع لتحقيق أحلامهم فحسب بل يبحثون عن هذه الأهداف في مخيلتهم أيضًا وهذا ما يمنعهم من أن يعيشوا الحاضر وان يستمتعوا به.

يعانون اضطرابات نفسية: وأخيرًا، تشير الدراسات نفسها الى أن معظم الأشخاص الذين ترتفع لديهم نسب الذكاء الى حد كبير يعانون اضطرابات نفسية لذلك يفضلون الجلوس بمفدرهم والإبتعاد عن العالم وبالتالي سيمنعهم ذلك من ايجاد السعادة في حياتهم.

إقرأي أيضًا: السعادة والصحة... إجمعيهما بهذه الطرق!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!