إليك أبرز افكار وجبات الاطفال في الشهر السابع!

افكار وجبات الاطفال في الشهر السابع

يمر الوقت بسرعة وأنت تشاهدين طفلك يكبر أمام عينيك. تلاحظين تطور مهاراته يوماً عن يوم وتلاحظين زيادة طوله أو وزنه بشكلٍ سريع. لكن الآن وقد بلغ طفلك عمر السبعة أشهر، عليك أن تكوني على علم بشكلٍ أكبر حول الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى برنامجه الغذائي. فهل تعلمين ما هي وجبات الاطفال في الشهر السابع؟

يعتبر هذا العمر مناسبًا من أجل إضافة أصناف عديدة إلى برنامج طفلك الغذائي إذ سيشعر بضجر كبير في حال تقديمك صنفاً واحداً من الطعام فقط.

عند بلوغ طفلك عمر السبعة أشهر، يتمكّن من تناول مختلف أنواع الخضراوات والفاكهة المهروسة ومن بينها التفاح والمشمش والخوخ والأناناس والبطاطا والفلفل والأفوكادو والباذنجان وغيرها.

كما يجب على طفلك أن يعتاد على تناول الأطعمة التالية:

  • الخضراوات الخضراء مثل السبانخ.
  • اللحوم والأسماك والدواجن المطبوخة.
  • البيض المسلوق.
  • أنواع مختلفة من الخبز.
  • الباستا المطبوخة.

يفضّل عدم تقديم للطفل في هذا العمر البكسويت أو الحلويات إذ لا تحتوي على أي من العناصر الغذائية الأساسية وسيعتاد على تناولها من عمر صغير.

أيضًا، تأكدي من تقشير الخضراوات أو الفاكهة التي تقدمينها إذ يعتبر الطعام في هذه الحالة سهل الهضم ويجنّب الطفل من التعرّض للإختناق.

هذا ولا يجب أن تتوقفي عن إرضاع طفلك رضاعة طبيعية. لذلك، قدّمي الطعام الصلب لطفلك لمرتين أو ثلاث مرات في النهار، إضافةً إلى نحو 700 ميليليتر من الحليب الثدي.

أخيرًا، في حال لم تكوني متأكدة حيال أي أمر معين، لا تتردّدي باستشارة أخضائية التغذية الني يمكنها أن تساعدك أكثر في هذا الموضوع.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟