ماذا يتضمن طعام الطفل في الشهر السابع؟

تتساءل الكثير من الأمهات الحديثات عن الأطعمة التي يجب أن تقدم للأطفال بسبب خوفهن على صحة أطفالهنَ الصغار. فيتلقين الكثير من النصائح من عائلتهن أو من الاطباء. لذلك تحتار الأم وغالبًا ما تجد صعوبة في اختيار الأنسب والأفضل لطفل يبلغ من العمر سبعة أشهر. في هذا العمر، يحتاج الطفل لأشياء أخرى غير حليب الأم كي يعتاد على الأطعمة الأخرى بالتدريج. اكتشفي معنا ماذا يتضمن طعام الطفل في الشهر السابع.

طعام الطفل في الشهر السابع

ليس للطفل في الشهر السابع أي أسنان كي يمضغ الأكل. لهذا السبب على المرأة أن تختار بكل تأكيد أطعمة لينة وطرية. في هذه الحالة بإمكان الأم أن تعدّ طعامًا خصيصًا للطفل أو أن تقوم بهرس القليل من الطعام الذي أعدته لعائلتها.

خلال عملية اختيار الطعام الصحي لطفلها، على المرأة أن تتأكد من احتواء الطعام على البروتينات والفيتامينات والكالسيوم ومصادر المعادن المختلفة كافةً وفي شكل متنوع.

للمزيد: إكتشفي أفضل زيت لشعر طفلك بالصور؟

على سبيل المثال، يمكن للأم أن تختار لطفلها في الشهر السابع أطعمة متعدّدة ومن بينها مهروس البطاطس المسلوقة ومهروس العدس أو حسائه والموز والأوفوكادو، اإضافةً الى الخضار كالجزر والبروكولي والقرنبيط.

كما بإمكانها أن تطعم طفلها اللحم المفروم من خلال هرسه مع الكوسا المسلوقة أو أن تصنع هريس الخضروات الورقية الذي يدفع الحديد بالجسم مثل هرس السبانخ وحبّات اللوبياء الخضراء والفاصوليا.

للمزيد: ما هو الغذاء الأمثل للرضيع في الشهر الرابع؟

وبهدف التنويع في طعام الطفل وغذائه، بإمكان الأم هرس الفاكهة مثل الدرّاق والمشمش. ولكن عليها أن تتأكّد من اتّباع هذه الأطعمة كافةً بجرعةٍ من حليبها.

الجدير بالذكر أنه لا يجب على الأم أن تنقطع عن تغذية طفلها في الشهر السابع فحليبها ضروري لتغذية الجسم بالحديد كما أن الحليب البقري ليس صحيا له خلال هذا العمر وذلك لأنه قد يسبّب فقر الدم للطفل في حياته المستقبلية. فلن ينفعه الحليب البقري بأيّ شكل سوى بعد العام الأول.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟