إليك أبرز أفكار العاب مفيدة للاطفال!

افكار العاب مفيدة للاطفال

هل تريدين اختيار العاب مفيدة للاطفال إلا أن هذا الموضوع يحيّرك بسبب تعدد أنواعها وأشكالها؟ لا تقلقي إذ يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أبرز الألعاب التي تناسب عمر طفلك الذي يبلغ الخمس سنوات وما فوق والتي يمكن أن تنمية ذكاء الطفل وقدراته المعرفية.

  • Robot Turtles Game: في حال أبدى طفلك اهتمامه بالأمور المتعلقة بالتكنولوجيا، عليك اختيار هذه اللعبة إذ تعلمه أساسيات البرمجة. في هذه اللعبة، على طفلك التفكير ببعض الحلول التي يواجهها في اللعبة وسيستخدم مهاراته من أجل فك التشفير.
  • Zingo: تعتبر هذه اللعبة مسلية ويمكن أن يشارك فيها جميع أفراد العائلة. لذلك، اختاري هذه اللعبة وامضي بعض الوقت مع طفلك باللعب معه.
  • Hi Ho Cherry-O: تعتبر هذه اللعبة قصيرة إذ تنتهي في غضون خمس إلى عشر دقائق. في هذه اللعبة على طفلك أن يملأ السلة المتواجدة أمامه بالفاكهة. أما الطفل الذي يملأ السلة أولًا فيربح. في حال اختيارك لعبة Hi Ho Cherry-O سيتعلم طفلك الصبر إذ يجب عليه الإنتظار لحين وصول دوره باللعب.
  • The Ladybug Game: في هذه اللعبة على الطفل اتباع الإرشادات الموجودة في البطاقة التي يسحبها. تحتاج هذه اللعبة إلى الكثير من التركيز والوقت. لذلك، في حال كان طفلك موجود في المنزل طوال النهار، اختاري هذه اللعبة لتسليته.

لذلك، لا تحتاري واختاري إحدى هذه الألعاب التي يمكنها أن تساعد الطفل على تنمية قدراته المعرفية بشكلٍ كبير وملحوظ.

إقرئي أيضًا: إليك بالصور اجمل العاب بنات!



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!