هذه هي افضل نومة للحامل!

افضل نومة للحامل

هل تعلمين ما هي افضل نومه للحامل؟ من الطبيعي أن يكون قد خطر هذا السؤال في بالك إذ تشعر المرأة الحامل بالخوف حيال اتخاذها وضعية قد تؤثر سلبًا على نمو الجنين. فهل يمكن النوم على البطن أو يفضل النوم على الظهر؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

غالبًا ما ينصح الأطباء بالنوم على الجانب الأيسر إذ إن النوم على الجانب الأيمن يؤدي إلى وجود ضغط كبير على منطقة الكبد وهذا أمر يفضل الأطباء تجبنه خلال الحمل.

هذا ويساعد النوم على الجانب الأيسر وصول الكمية اللازمة من الأوكسيجن والعناصر الغذائية إلى الجنين من خلال مرورها بالمشيمة. وما يجب عليك معرفته أن هذه الوضعية لا تحد من عمل تدفق الدم في الجسم بل على عكس ذلك، تسهل هذه العملية بشكلٍ كبير وملحوظ. إضافةً إلى النوم على الجانب الأيسر، يمكنك النوم على الظهر خلال الأشهر الأولى من الحمل إذا كنت معتادة على هذه الوضعية.

لكن مع تقدمك مراحل الحمل، يفضل تجنب النوم على الظهر إذ يكون هناك ضغط كبير على العامود الفقري وعضلات الظهر والأوعية الدموية الأساسية التي يمكنها أن تخفف من نسبة تدفق الدم في الجسم. كما يمكن لهذه الوضعية أن تؤدي إلى شعورك بألم في الظهر وإلى معاناتك من مشكلة البواسير.

في هذا السياق، ننصحك دائمًا باستخدام الوسادات عند النوم ووضعها بين رجليك ووراء ظهرك وأمام بطنك وذلك للتمكن من المحافظة على التوازن خلال فترة الليل.

أخيرًا، إذا كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على كل ما يخطر في بالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟