اليك افضل عصير لفقر الدم للحامل!

افضل عصير لفقر الدم للحامل

المواضيع

  1. افضل عصير لفقر الدم للحامل

  2. اسباب فقر الدم للحامل

  3. اعراض فقر الدم للحامل

فقر الدم من الامراض التي تصيب معظم الحوامل لذلك اليك افضل عصير لفقر الدم للحامل والذي يساهم في علاج فقر الدم اثناء الحمل بالاضافة الى الاسباب المؤدية الى فقر الدم واعراضه اثناء الحمل.

غالبا ما تعاني المرأة الحامل فقر الدم بسبب احتياج الجنين الذي في بطنها الى التزود بالحديد والفيتامينات الموجودة في جسم امه. وبهدف تزويد الجنين بالكرويات الحمراء الكافية يبدأ جسم الام بإنتاج كرويات أكثر وبذلك تعوز المرأة الحامل إلى كمية اضافية من الحديد. وتعرف هذه الحالة بانيميا الحمل.

افضل عصير لفقر الدم للحامل

ولانك بت على علم بـ افضل عصير للحامل من حيث احتوائه على العناصر الغذائية التي تحتاجها طيلة فترة الحمل، وان كنت تعانين فقر الدم اثناء الحمل، سنعرفك في ما يلي على افضل العصائر لعلاج الانيميا خلال الحمل في ما يلي.

  • عصير الطماطم: يحتوي عصير الطماطم على الخصائص التي تعمل على الحد من اعراض فقر الدم، هذا وبفضل احتوائه على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات يعمل عصير الطماطم على الحد من فقر الدم. يمكنك تحضير هذا العصير في المنزل من خلال وضع حبتين من البندورة في الخلاط الكهربائي واضيفي اليها ملعقتين من السكر.
  • عصير الكيوي: يساهم عصير الكيوي في علاج فقر الدم اثناء الحمل ويعزز الدورة الدموية في الجسم نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والسكريات.
  • عصير الشمندر: بعيدا من فوائده الصحية والجمالية الكثيرة، يساهم الشمندر فيعلاج فقر الدم خلال الحمل اذ يمد الجسم بكمية مرتفعة من الهيموجلوبين ويعتبر غنيا بالفيتامينات والحديد.

اعراض فقر الدم للحامل

بعدما استعرضنا اعراض فقر الدم الحاد اليك اعراض فقر الدم للحامل تحديدا في ما يلي.

  1. الارهاق والتعب الشديدين من دون القيام بأي عمل مجهد ومسبق

  2. زيادة سرعة نبضات القلب

  3. الاصفرار وشحوب اللون

  4. ضيق في التنفس

في هذا السياق، قد تختبر المرأة هذه الاعراض بسبب سوء التغذية او نقص الغذاء بسبب كثرة التقيؤ والغثيان.

علاج فقر الدم

  • على الرغم من وجود العلاجات الطبية كـ ابر الحديد للحامل لعلاج فقر الدم على سبيل المثال، ثمة علاجات طبيعية لفقر الدم، تضاهي بفاعليتها حبوب الحديد وهي تقتصر على الغذاء السليم وعلى العصائر التي عرفناك عليها انفا.

و الجدير بالذكر ان اتباع المرأة الحامل نظاما غذائيا غنيا بالحديد وتناولها المكملات الغذائية مهم جدا في علاج هذه المشكلة، مع الحرص على اختيار المشروبات والاطعمة التي لا تعيق امتصاص الجسم لهذا المعدن المهم. فالكافيين على سبيل المثال، يمنع امتصاص الحديد على عكس الاطعمة الغنية بالفيتامين C.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟