ما هو أفضل عصير للحامل؟

افضل عصير للحامل

هل تحصلين على كمية السوئل التي تحتاجين إليها خلال فترة الحمل؟ عليك أن تتأكدي من اختيار المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها من أجل سير عملية الحمل بشكل صحي وسليم. فما هي أفضل أنواع العصائر التي يمكنك تناولها خلال الحمل؟

بدايةً، عليك التأكد من اختيار الأنواع الطازجة والتي لا تحتوي على السكر لعدم حصولك على سعرات حرارية غير ضرورية. أما من أفضل العصائر فهي:

  • عصير البرتقال: يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم. يحمي أيضًا هذا النوع من العصير من إصابتك بالإنفلونزا.

  • عصير الجزر: يساعد الجزر على تطور بصر الجنين بشكلٍ كبير. كما يساعد على تطهير الكبد والجسم من أي سموم. يحتوي عصير الجزر على الفيتامين A وe اللتين تحافظان على إشراقة البشرة خلال فترة الحمل.

  • عصير الشمندر: يزوّدك عصير الشمندر بالطاقة التي تحتاجين إليها خلال فترة الحمل. يحتوي عصير الشمندر على نسبة عالية من الحديد الذي يوقيك من الإصابة بفقر الدم أو ما يعرف بالأنيميا. يحتوي أيضًا هذا العصير على نسبة من الألياف التي تحتاجين إليها من أجل جهازك الهضمي.

  • عصير التفاح: يعتبر عصير التفاح مهم جدًّا من أجل تجنّب زيادة الوزن غير المرغوب به خلال فترة الحمل. كما يساعد هذا النوع من العصير على نمو دماغ الجنين بشكلٍ صحي وسليم. يحتوي أيضًا على نسبة من الحديد الذي يمنع إصابتك بفقر الدم.

  • عصير الخوخ: يحتوي عصير الخوخ على نسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم. كما يساعد هذا العصير على تطهير جسمك من كل السموم والبكتيريا الموجودة بداخله. يحدّ هذا العصير من تعرّضك لبعض المشاكل الشائعة التي تتعرّض لها الحامل مثل الإمساك وعسر الهضم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟