ما هي أفضل حبوب توقف الدورة الشهرية؟

افضل حبوب توقف الدورة الشهرية

هل تريدين تأخير أو توقيف الدورة الشهرية لسبب أو لآخر؟ يعتبر هذا الأمر ممكنًا إذ تتعدّد في أيامنا هذه الوسائل التي من شأنها أن تؤمن طلبك! لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل تعتبر هذه الوسائل آمنة أم يمكنها أن تؤثر على صحتك؟ تقدّم لك "عائلتي" لائحة تتضمّن أفضل حبوب توقف الدورة الشهرية.

  • بريمولوت أو Primolute: يمكن من خلال استخدام هذه الحبوب أن تأخّري الدورة الشهرية لمدة 7 أيام أو 17 يومًا. في حال كنت تريدين تأخير الدورة لفترة 7 أيام فقط، عليك استخدام العلبة التي تحتوي على 30 حبة. أما إذا كنت تريدين تأخيرها لمدة 17 يومًا، فاستخدمي العلبة التي تحتوي على 60 حبة.
  • بروجيستوجين أو Progestogen: إذا كنت تنوين تأخير الدورة الشهرية، عليك أخذ هذه الحبوب ثلاث مرات يوميًا. أما عندما تتوقفين عن تناولها، فتعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها بعد نحو يومين أو ثلاثة أيام.

لكن ما عليك معرفته أن على رغم تمكّن هذه الحبوب من تأخير الدورة أو توقيفها إلاّ أن قد يكون لها بعض الآثار الجانبية، فقد صرّحت بعض النساء من معاناتهن من الصداع والغثيان بعد تناولهن حبوب لوقف الدورة الشهرية. لذلك، لا تلجأي إلى استخدام أي حبوب من دون مراجعة طبيبك للتأكد من عدم تأثيرها على صحتك وعلى فرص الحمل لاحقًا.

إقرئي أيضًا: 5 أسئلة تخجلين من طرحها عن دورتك الشهرية!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!