ما هي افضل تمارين اللياقة البدنية؟

افضل تمارين اللياقة البدنية

الرياضة بمختلف أنواعها وأشكالها هي حاجة أساسية لحياة الانسان اليومية من أجل الحفاظ على صحته ‏وسلامة عقله. فإلى جانب انقاص الوزن بشكلٍ سريع وشد العضلات، تساهم الرياضة في تحسين المزاج وخصوصاً في ‏الفترة الصباحية، كما ترفع مستوى الطاقة والحيوية وتقلّل من خطر الاصابة بالأمراض المزمنة مثل ‏السكري وأمراض القلب.‏

فإذا كان جدول أعمالك طويلاً وضيقاً يومياً، ولا تجدين الوقت الكافيفي للذهاب الى النادي الرياضي، فما من ‏داعٍ للقلق فقد أظهرت الدراسات أن القيام بالحركات الرياضية لمدة دقائق يومياً تكون كافية لصحتك لكن ‏شرط ممارستها باندفاع وبشكل مكثف، لذلك "عائلتي" ستعرّفك في هذا النص على تمارين اللياقة البدنية ‏التي تغنيك عن صفوف الرقص والأيروبيكس وغيرها، والتي ستعطيك نتائج رائعة أيضاً:‏

افضل تمارين اللياقة البدنية

القفز أو "Jumping Jacks": قفي جالسة، وضعي يديك الى جانب جسمك. ثم اقفزي فاتحةً قدميك وذراعيك معاً. ‏كرّري الحركة بشكل متواصل لمدة دقيقتين‏.

افضل تمارين اللياقة البدنية

الضغط أو "Push-ups": تمدّدي على الأرض ليكون وجهك نحو الأسفل، ثبّتي يديك وقدميك على الأرض ثم قومي ‏برفع جسمك الى الاعلى وتأكدي من أن يكون ظهرك مستقيماً، ثم اخفضي جسمك لكن من دون أن يلمس الأرض. ‏وكرّري المحاولة عدة مرات‏.

افضل تمارين اللياقة البدنية

القرفصاء أو "Squats": هذه الحركة تقوم على ليّ الجسم بطريقة مشابهة لطريقة الجلوس على الكرسي. للقيام بها أبعدي قدميك عن بعضهما وانحني نحو الخلف وتأكدي أن تكون قدماك وركبتاك متوازية، ثم قفي جالسة. وكرّريها ثم ارتاحي 10 ثوانٍ وابدأي بالحركة التالية.

افضل تمارين اللياقة البدنية

تمارين البطن: استلقي على ظهرك مع ثني الركبتين وتثبيت الأقدام على الأرض، ثم ضعي يديك خلف ‏أسفل ظهرك وابدأي بالصعود والهبوط متجهةً نحو ركبتيك. يمكنك تقسيم الحركة على دفعات‏.

افضل تمارين اللياقة البدنية

الركض في نفس المكان: اركضي في مكانك واحرصي على رفع ركبتيك نحو صدرك قدر ما تستطيعين.‏

اقرأي المزيد: 3 تمارين سهلة للتخلّص من الدهون الظاهرة حول جانبي حمالة الصدر!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟