حبوب منع الدورة الشهرية: ما هي أفضل أنواعها؟

افضل انواع حبوب منع الدورة الشهرية

هل اقترب موعد الدورة الشهرية لديك إلاّ أنك تريدين تأخير هذا الموعد؟ في هذه الحالة، يمكنك اللجوء إلى تناول بعض الحبوب المخصّصة لهذا الأمر. لذلك، تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أهم أنواع حبوب منع الدورة الشهرية.

  • Norethisterone: يعتبر هذا الدواء فعالاً إذ يعمل فقط على تأخير موعد الدورة الشهرية لمدة تصل إلى الـ17 يومًا. في حال أردت تأخير الدورة لمدة سبعة أيام فقط، يمكنك استخدام العلبة التي تحتوي على 30 حبة أما إذا أردت زيادة مدّة الأيام، إذًا استخدمي العلبة التي تحتوي على 60 حبة. أما بالنسبة لطريقة استخدامه قتكون على التالي: تناولي ثلاث حبات في اليوم وذلك قبل موعد الدورة بيوم واحد. لذلك، في حال كنت تريدين تأخير الدورة لمدة 17 يومًا إذًا ستتناولين هذا الدواء لمدة 20 يومًا.
  • Progestogen: في حال كنت تريدين تأخير موعد الدورة الشهرية، يجب عليك تناول هذا الدواء ثلاث مرات يوميًا.أما عند التوقف عن تناوله، فتعود الدورة تلقائيًا بعد يومين أو ثلاثة أيام.
  • Monophasic 21-day pills: غالبًا ما يتم استخدام هذا الدواء من أجل منع حدوث الحمل من خلال تناوله لمدة 21 يومًا والتوقف بعد ذلك لمدة 7 أيام. لكن في حال أردت تأخير موعد الدورة الشهرية إذًا لا تتوقّفي عن استخدامه بل ابدأي باستخدام علبة جديدة عند مرور الـ21 يوماً.

هذا وننصحك دائمًا باستشارة الطبيب قبل استخدام أي دواء للتأكد من عدم وجود لأي من الحبوب التي تتناولينها أي آثار جانبية قد تؤثر بشكلٍ سلبي على صحتك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!