إليك اعشاب تنشط للحمل بتوأم!

اعشاب تنشط للحمل بتوأم

المواضيع

  1. اعشاب تنشط للحمل بتوأم

  2. العوامل التي تساعد على الحمل بتوأم

ترغبين في الحمل بتوأم اليك اعشاب تنشط للحمل بتوأم والطرق الأخرى التي يمكنها أن تزيد حظوظك وتحقق حلمك في الحمل بتوأم في هذا المقال من عائلتي.

اعشاب تنشط للحمل بتوأم

ترغب الكثير من النساء بإنجاب توأم لذلك يبحثن عن كافة الطرق التي تساعدهن في تحقيق هذا الحلم، بما في ذلك استخدام المنشطات للحمل بتوأم، وبعدما تعرفت معنا على أسماء بعض المنشطات للحمل بتوأم ولأن الوسائل الطبيعية تبقى الأفضل في أي وقت، إليك في ما يلي اعشاب تنشط للحمل بتوأم!

  • دونغ كاي: لهذه العشبة الصينية فوائد كثيرة على الجسم والخصوبة، بفضل قدرتها على إعادة التوازن إلى المستويات الهرمونية وتنقية الدم من الملوثات وتعزيز الدورة الدموية والتخلص من مشكلة الانتباد البطاني الرحمي الذي يعرقل حدوث الحمل في الكثير من الحالات.
  • زيت زهرة الربيع المسائية: يقال إنّ هذا الزيت يساهم في تعزيز الخصوبة لأنه يحفز إنتاج المخاط العنقي داخل القناة التناسلية مما يساعد النطف الذكورية على المكوث هناك لخمسة أيام ولقاء البويضة بالتالي. يتم تناول هذا الزيت بين الدورة الشهرية والإباضة.
  • عشبة المدينة: تساعد هذا النتبة التي تعيش في الجزيرة العربية والتي تعرف بأسماء عدة مثل كف مريم والعوار والعشبة الخضراء على الحمل بتوأم من خلال تفعيلها لعمل المبايض.
  • عرق السوس: تنظم هذه النبتة الدورة الشهرية وبالتالي تساعد على معرفة موعد الإباضة والتمكن من الحمل بتوأم. من جهة أخرى ينظم عرق السوس مستوى هرمونات التستوسترون والأستروجين في الجسم ليسهل الحمل بالتالي.
  • زيت الكتان: يعمل هذا الزيت على تعزيز خصوبة المرأة من خلال تنظيم إنتاج الهرمونات في جسمها وتنظيم الدورة الشهرية لديها.

لكن من المهم أن تعلمي سيدتي في هذا السياق أن ما من دلائل علمية على فعالية هذه الأعشاب في زيادة فرص الحمل بالتوأم إذ إن كل المعلومات المتناقلة عن هذا الأعشاب ترتكز على معتقدات نساء على مر الاجيال. لذلك، قومي باستشارة الطبيب قبل استخدام اي عشبة وذلك لتجنب المشاكل الصحية التي قد تنتج منها ولكي يزودك بأفضل النصائح التي تساعدك على الحمل بتوأم.

العوامل التي تساعد على الحمل بتوأم

وبعد أن تعرفت على الأعشاب التي تساعد على الحمل بتوأم بشكل عام والأعشاب للحمل بتوأم ذكور بشكل خاص، إكتشفي العوامل التي تساعدك على الحمل بتوأم:

  • عامل الوراثة: اذا كان لديك او لدى زوجك تاريخ عائلي من حالات الحمل بتوأم، ترتفع فرص الحمل بتوأم لديك!
  • الرضاعة الطبيعية: النساء اللواتي يرضعن أطفالهن تكون نسبة الحمل لديهن كبيرة، الا أن هذه المسألة لا تزال قيد البحث.
  • تناول المكملات الغذائية: تشير بعض الدراسات إلى ان يمكن لحمض الفوليك ان يزيد من احتمال حدوث الحمل بتوأم، وهذا المكمل ايضاً يساعد على نمو دماغ الجنين، فالكثير من الأطباء ينصحون بتناول حمض الفوليك قبل الحمل وثناء الحمل.
  • التوقف عن تناول حبوب منع الحمل: تزيد فرص الحمل بتوأم عندما تتوقفين عن استخدام حبوب منع الحمل، فمن الممكن انتاج عدد من البويضات الى ان يتم التوازن بين الهرمونات.
  • الحمل بعد الـ30: قد لا تعرفين ذلك لكن نسبة الحمل بتوأم ترتفع بشكل ملحوظ لدى النساء اللواتي بعد عمر الثلاثين، ففي هذا العمر، تنتج المرأة اكثر من بويضة اثناء الإباضة والذي يزيد من نسب الحمل بتوأم.
  • طول المرأة ووزنها: تشير المرأة إلى ان المرأة الطويلة أو الممتلئة تكون نسبة الحمل بتوأم لديهها اكثر من المرأة القصيرة والنحيلة.
  • الولادات المتكررة: تعدد الولادات أيضًا يلعب دورًا في زيادة فرص الحمل بتوأم.
  • نوعية الغذاء: النساء اللواتي يتناولن الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون لديهن فرصة أكبر بالحمل بتوأم.

لكن بعيدًا من الأعشاب والحبوب المنشطة للحمل بتوأم، اليك طريقة الحمل بتوأم طبيعيًا والتي تبقى الأكثر فعالية وأمانًا من النواحي كافة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

اختبار شخصية يكشف حظوظك في إنجاب توأم!