ما هي اعراض تلقيح البويضة؟

اعراض تلقيح البويضة

تنزل البويضة الجاهزة للتلقيح عند النساء من المبيض الى قناة فالوب مرة في الشهر. وعند حدوث التلقيح يبدأ الحمل حيث تنزل البويضة الى الرحم فتلتصق بجداره ليبدأ تكون الجنين. ولكن ما هي اعراض تلقيح البويضة وكيف تعرفين ان الحمل حدث؟

ما هي اعراض تلقيح البويضة؟

هناك العديد من الاعراض التي تدل على تلقيح البويضة، ومن أبرزها:

  • حدوث نزيف بسيط: تلتصق البويضة المخصبة في جدار رحم المرأة بعد نحو عشرة أيام من حدوث الإخصاب. هذا الأمر قد يؤدي لنزول دم عند انغراس البويضه. يكون توقيت هذا النزيف مماثلا لتوقيت الدورة الشهرية إلا أنه يكون أسرع فينتهي بوقت أبكر.
  • الشعور بالتعب والخمول: عند حدوث التلقح يبدأ الجسم بإفراز كمية كبيرة من الهرمونات المسؤولة عن تثبيت الحمل مما يؤدي الى الشعور بالتعب والارهاق.
  • المغص والغثيان: قد تشعر المرأة بتقلصات في اسفل البطن من لحظة تلقيح البويضة حتى مرور الاشهر الاولى من الحمل.
  • غياب الدورة الشهرية: من أبرز وأهم اعراض تلقيح البويضة وحدوث الحمل هو توقف نزول الدورة الشهرية طوال فترة الحمل.
  • الصداع وأوجاع الرأس: قد تشعر العديد من النساء بالصداع بسبب زيادة انتاج الهرمونات وتعزيز الدورة الدموية لتغذية البويضة الملقحة.
  • زيادة انتاج الافرزات المهبلية: من المرجح أن تزيد مع تلقيح البويضة نزول الافرازات المهبلية وذلك بسبب انتاج الجسم لهرمون البروجستيرون بكميات كبيرة. هذه الافرازات تحمي المهبل من البكتيريا والعدوى.
  • تغيرات في درجة حرارة الجسم الطبيعية: بعد حدوث التبويض تلاحظ المرأة ارتفاع درجة الحرارة في جسمها بسبب انتاج هرمون البروجستيرون.

هناك العديد من العلامات الاخرى التي تشير الى حدوث التبويض ولكن ما ذكرناه اعلاه هو من اشهر الاعراض. لذلك لا تترددي سيدتي في حال شعرت باحدى هذه العوارض باجراء اختبار الحمل المنزلي بعد حوالي العشرة ايام من حدوث التبويض لتتأكدي من وجود الحمل او غيبابه.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

سنكشف لك إن كنت ستُحقّقين وعودكِ لنفسكِ في العام الجديد؟