ما هي اعراض تسوس الاسنان عند الاطفال؟

يعاني الكثير من الأطفال في سن مبكرة من تسوس الأسنان اللبنية (غير الدائمة)، الامر الذي قد يخلق لهم بعض المشاكل في المستقبل. كي تتفادي إصابة طفلك بأضرار كبيرة في أسنانه، إكتشفي ما هي أعراض التسوس وطرق الوقاية.

اعراض تسوس الاسنان عند الاطفال

يتعرض الأطفال صغيرو السن الى تسوس الأسنان نتيجة الرضاعة وحليب الأم وغيره من أنواع الحليب المحلاة أو الصناعي. يبدأ تسوس الاسنان اللبنية في سن الرابعة إلى الثامنة أما الاسنان الدائمة فيكثر حدوث التسوس فيها بين السنة الرابعة عشرة والثامنة عشرة . قد يعتقد بعض الأهل بأن تسوس الأسنان اللبنية هو بالشيء الطبيعي لأنها ستسقط عاجلاً أم آجلاً، وهذا أكثر الأمور خطأ، لأن هذا الإهمال قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة للطفل.

للمزيد: كيف تساعدين طفلك على التأقلم مع سقوط أسنانه اللبنية؟

أولاً يجب أن تكتشفي الأعراض التي قد تحدث لطفلك، للمباشرة في علاجه على الفور. قد يبدأ تسوس الاسنان من دون ألم فلا يشعر به الطفل أو الأم، لكن من الممكن ملاحظة ظهور بقعة بيضاء على الأسنان، وسوداء وبنية أيضاً، رائحة فم كريهة، وقد يعاني بعض الأطفال من ألم في الأسنان وحساسية عند تناول أي شيء بارد أو ساخن.

للمزيد: 7 طرق آمنة لتخفيف ألم الأسنان عند الطفل

قد تختلف هذه الأعراض من طفل إلى آخر، لكن الوقاية واحدة. فيجب ان لا تهمل الاسنان اللبنية وان يعتني بنظافتها ، لان اي اصابة في جذورها تسبب أضرارا لظهور الاسنان الدائمة .كما أن السقوط المبكر للأسنان اللبنية يسبّب تشوهات في ظهور الاسنان الدائمة. هذا إضافة إلى إستشارة الطبيب فور ملاحظتك أيًا من هذ الأعراض التي ذكرناها، كي يبدأ بمعالجة التسوس منذ بدايته وقبل أن يتفاقم ويؤدي إلى مشاكل خطيرة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟