لبشرة خالية من البثور، تفادي هذه الأطعمة!

اطعمة تؤدي الى البثور

تعدّ بثور البشرة من أكثر المشكلات التي تقلق المرأة وبخاصة عندما تظهر على وجهها ما يجعلها تلجأ إلى كل الوسائل والطرق لكي تتخلّص منها.

لذا ايتها المرأة وقبل أن تفكري بأي علاج لهذه المشكلة لماذا لا تحاولين تلافي الوقوع بها من خلال غذائك؟ وانطلاقًا من هنا، سنعرّفك على المأكولات والأطعمة التي تحفّز ظهور البثور على البشرة لتتفاديها وتقي نفسك من الوقوع بها في هذا المقال من عائلتي.

المأكولات الحارة: في الوقت الذي أشارت فيه بعض الدراسات إلى أنّ المأكولات الحارة لا تؤدي إلى ظهور البثور بمفردها، يجدر التنويه إلى أن إذا كنت معرّضة لظهور هذه البثور سواء لأسباب هرمونية أو لأنّ بشرتك دهنية، يجب أن تتفادي تناول هذه المأكولات لأنها ستزيد من تفاقم هذه المشكلة وتطورها. وينصح الخبراء بشرب كميات كبيرة من الماء مع المأكولات الحارة لأنها تنقي البشرة وتخلّصها من الشوائب.

الجبنة: لقد أثبتت الدراسات العلاقة الوطيدة بين تناول الجبنة بصفة مستمرة وظهور الحبوب على البشرة ويعاز ذلك إلى أنّ الجبنة تحثّ الجسم على إنتاج الأنسولين بكمية كبيرة والذي يتيح للخلايا امتصاص السكر الأمر الذي يؤدي إلى ظهور البثور على البشرة. لذا تناولي منها بكميات معتدلة.

الحليب: أما الحليب فهو أيضًا يعد من المأكولات المسبّبة لظهور البثور على البشرة من خلال تحفيزه للهرمونات المنتجة لها. لكن ذلك لا يعني أنّ تناوله سيؤدي حتمًا إلى ظهور هذه الحبوب على وجهك لأنّ الأمر نسبي في نهاية المطاف إلاّ أنك إذا لاحظت ظهورًا غير مبرر له لهذه الحبوب إذًا يجب أن تتفادي شرب الحليب بكميات كبيرة.

البطاطا المقلية: وغيرها من المأكولات الدسمة والغنية بالدهون، لأنها تؤدي إلى تفاعل كبير للهرمونات المنتجة للبثور والتي تكبح امتصاص الجسم للفيتامينات المنقية للبشرة أيضًا.

إقرأي أيضًا: 4 طرق للتخلص من البثور التي تظهر أثناء الدورة الشهرية!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟