عبير.عقيقي عبير.عقيقي 17-02-2022

إذا كنت تبحثين عن اضرار القلاية الهوائية، فأنصحك بمتابعة قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتتمكني من فهم كيفية عملها وتأثيرها السلبي على الصحة.

ias

تم الإعلان عن القلاية الهوائية مؤخّرًا كقطعة كهربائية صحية للاستمتاع بالأطعمة المقلية المفضلة لديك، وأصبحت المقالي الهوائية أحد أجهزة المطبخ الشهيرة.

في حين يسأل البعض عن أضرار القلاية الهوائية، يُزعم أنها تساعد في تقليل محتوى الدهون في الأطعمة الشعبية مثل البطاطس المقلية وأجنحة الدجاج والسمك.

ولكن ما مدى صحة الطهي باستخدام المقلاة الهوائية؟ ستلقي هذه المقالة نظرة على الأدلة وتحدد ما إذا كانت فوائد استخدام المقلاة الهوائية تفوق المخاطر حقًا.

أضرار القلاية الهوائية

على الرغم من أن الأطعمة المقلية في الهواء قد تكون أكثر صحة من الأطعمة المقلية بالطريقة التقليدية، فمن المهم أن تتذكّري أنها تشبه الأطعمة المقلية أو المحمصة عند الطهي بالزيت.

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الأطعمة المقلية قد يكون مرتبطًا بالعديد من الآثار السلبية على الصحة بشكل عام. على سبيل المثال، وجدت دراسة أجريت على 15362 شخصًا أن تناول المزيد من الأطعمة المقلية كان مرتبطًا بزيادة مخاطر الإصابة بقصور القلب.

أظهرت أبحاث أخرى أن تناول الأطعمة المقلية بانتظام قد يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، بما في ذلك سرطان البروستات والرئة والفم.

يرتبط تناول الأطعمة المقلية بشكل متكرر بحالات أخرى، مثل مرض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم.

في حين أن البحث عن تأثيرات الطعام المقلي في الهواء محدود بشكل واضح، حاولي الحد من استهلاكك للأطعمة المقلية للمساعدة في تعزيز صحة أفضل.

فوائد استخدام القلاية الهوائية

ضعي في اعتبارك أنه لمجرد أنه قد يكون خيارًا أفضل من القلي العميق لا يعني أنه الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بصحتك العامة. ومع ذلك، هناك بعض الفوائد للقلاية الهوائية:

  • يمكن أن تساعد في تقليل محتوى الدهون
  • قد يساعد التحول إلى القلاية الهوائية في إنقاص الوزن
  • يمكن أن تقلل القلاية الهوائية من تكوين المركبات الضارة

وأخيرًا، تعرّفي على 3 مكونات طبيعية لتنظيف طاسة القلي بسهولة.

الصحة الصحة الشخصية نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على