Tania Tania 21-10-2015

غالبًا ما تزداد شهية المرأة خلال فترة الحمل وتشعر بالرغبة بتناول مختلف الأطعمة. لكن على المرأة أن تتمكّن من السيطرة على هذا الشعور إذ إن هناك العديد من الأطعمة التي يمكنها أن تؤثر على طريقة نمو الجنين. لهذا غالبًا ما يضغط الطبيب على المرأة لأن تتقيّد بنظام غذائي صحي وتناول كل ما يفيدها والجنين معًا. كما تنصح بتجنّب الوجبات السريعة وغير الصحية التي تتضمّن الأندومي أو النودلز أيضًا. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أضرار الاندومي للحامل.

ias

يعتبر من الآمن تناول الأندومي مرة كل فترة ولكن لا يجب أن تضيفها المرأة الى نظامها الغذائي. يحتوي الأندومي على الكثير من الأمور التي تضرّ بصحة الجنين ونومه ومن بينها النشا والملح والغلوتامات أحادية الصوديوم. كذلك، يمكن للمرأة الحامل أن تعاني من ارتفاع في ضغط الدم في حال تناول الملح بكمية زائدة عن المعدل المسموح به.

لذلك، لا يمكن للمرأة أن تعتبر الأندومي كوجبة كاملة وخصوصًا أنها لا تحتوي على البروتين والمعادن والمكونات الأساسية الأخرى التي تساعد نمو الجنين في شكلٍ صحي. يمكنها تناول الأندوني مرة أو مرتين وذلك فقط في حال كانت المرأة متأكدة من أنها تحصل على كل العناصر الغذائية التي تحتاج إليها خلال هذه الفترة.

في هذا السياق، في حال تناول الأندومي خلال الحمل، تنصح المرأة بإضافة بعض الخضراوات مثل الجزر والفلفل والملفوف لتصبح أكثر صحية.

أخيرًا، على المرأة استشارة أخصائية التغذية والتأكد من أنها لا تتناول أي طعام يؤثر على طريقة سير الحمل.

إقرئي المزيد: ما هي فوائد عصير الاناناس للحمل؟

الحمل صحة الحامل غذاء الحامل نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على