أخصائية التغذية تنصح بهذا النظام الغذائي للحمل ببنت

أخصائية التغذية تنصح بهذا النظام الغذائي للحمل ببنت

يعمل الباحثون على ايجاد النظام الغذائي الافضل للحمل ببنت. توصلوا حتى الآن ان هناك 5 عناصر اساسية يجب ان تكون موجودة في الطعام لتزيد فرص الحمل ببنت وهي: سعرات حرارية قليلة، الكثير من المغنيزيوم والكالسيوم والقليل من الصوديوم والبوتاسيوم. اشارت الدراسات ايضاً ان 100-150 غرام من الخضار يومياً تزيد من فرص الحمل ببنت بنسبة 80% ورأت ان النساء اللواتي تتناولن بين 1300-1500 وحدة حرارية باليوم ينجبون البنات بالاغلب.

نشرت دراسة انكليزية بمجلة الطب الانجابي اتى فيها ان 26 امرأة من اصل 32 حملت ببنت بعد اتباع نظام غذائي مرتكز على الخضار الخضراء اللون كالهندباء والسبانخ بالاضافة الى الفاكهة الحامضة الطعم كالتوت والفراولة لمدة 9 اسابيع قبل الجماع. اخترنا لك نحن ايضاً مجموعة من الاطعمة الانسب لهذا الهدف:

  • الشوكولا الداكن: تناولي الشوكولا الداكن لبضع ايام متتالية بعد الدورة الشهرية. الشوكولا الداكن غني بالماغنيزيوم وصحي ولكن يجب تناوله باعتدال.

  • السبانخ: من افضل مصادر الماغنيزيوم وقليل البوتاسيوم والسعرات الحرارية, ما يجعله من افضل الاطعمة للحمل ببنت! اضيفي اليه بعض الليمون الحامض لنتائج افضل.

  • اللبن الزبادي الخالي من الدسم: هذا الخيار غني بالكالسيوم, يمكنك اضافة بعض الفاكهة كالتوت والكيوي والتمتع بوجبة خفيفة ومساعدة للحمل ببنت.

  • رقائق الذرة: اختاري رقائق الذرة الخالية من السكر لتجنب السعرات الحرارية العالية والحصول على كمية من والحديد والزنك والماغنيزيوم وهو الاهم في زيادة فرص الحمل ببنت.

(من الافضل ان تستشيري طبيبك او اخصائية التغذية قبل البدأ بأي نظام غذائي)

إقرئي أيضاً: 4 طرق علمية لمعرفة جنس الجنين



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنت حامل بصبي أو بنت؟