أتعتقدين أنّ طفلك في مأمن في كرسي السيارة؟ أنت مخطئة والسبب..

اضرار استخدام كرسي الاطفال من دون تنظيف

طبعًا من الأساسي والضروري جدًا وضع الطفل في كرسي السيارة الخاص به من أجل سلامته وإنقاذه من الخطر. لكن ما لا تعرفينه عزيزتي أنّ هذا الكرسي الذي تعتبرينه آمنًا في كل الأوقات قد يشكل خطرًا على طفلك ولا نقصد هنا الطريقة التي تضعين طفلك فيها في كرسي السيارة والتي يجب أن تتّبعي فيها بعض الإرشادات الخاصة المتعلّقة بتثبيت الطفل والكرسي والجهة التي يجب وضعه فيها.

إنما ما يحويه هذا الكرسي من جراثيم تشكّل مصدرًا للكثير من الأمراض. إذ يعتبر كرسي الأطفال بيئة حاضنة للبكتيريا بسبب طبيعة استخدامه الذي يعرّضه للأوساخ والجراثيم التي تنجم عن ملامسته لأغراض كثيرة بالإضافة إلى الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تسقط من الطفل عليه.

وبحسب آخر الدراسات فإنّ كراسي الأمان المخصّصة للأطفال الرضع والصغار في السيارات والمستخدم لوقت طويل بإهمال ومن دون تنظيف واهتمام يعتبر من المصادر القوية للأمراض التي تؤدي إلى تدهور صحة الطفل. فضلًا عن أنّ هذه الأبحاث قد بيّنت أيضًا وجود بعض أنواع الجراثيم الخطيرة فيه.

لذلك يجب ألاّ تستهيني أبدًا بعملية تنظيف هذا الكرسي بصفة مستمرّة فضلًا عن منع الطفل من لمسه ووضع يده في فمه لأنّه ينقل هذه البكتيريا في شكل مباشر إلى جسمه. لذا قومي بمسح يديْ طفلك في السيارة باستمرار بواسطة المحارم المطهّرة. علمًا أنّ عملية تنظيف الكرسي لا تقتصر على مسحه فحسب بل على غسله بشكل كامل من وقت إلى آخر مع استخدام مواد معقّمة مخصّصة لذلك.

إقرأي أيضًا: تحذير: إستخدام كرسي الأطفال بهذا الشكل خطير جداً!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟