تحذير: إستخدام كرسي الأطفال بهذا الشكل خطير جداً!

إستخدام مميت وخطر لمقعد السيارة للأطفال

قد تظنّين أن طفلكِ هو في أكثر مكانٍ آمن عند وضعه وتثبيته داخل مقعد السيارة، ولكن بعض الخبراء أثبتوا أخيراً أنكِ قد تكونين مخطئة تماماً!

إذ تبيّن أن وضع الطفل بشكل مطوّل في كرسي السيارة يشكّل خطراً كبيراً على حياته، خصوصاً إن كنتِ من الأهالي الكثر الذين ينقلون أطفالهم من وإلى السيارة أو العربة أي الـStroller بواسطتها. هذه الحالات تحصل على الأكثر عند خلود الأطفال إلى النوم، وعدم رغبة الوالدين بإيقاظهم.

في تلك الحالة، قد يتسبّب هذا التنقل من مكان إلى آخر خارج السيارة بإرتخاء بعض الأحزمة بشكل جزئي، قد لا يلحظه الوالدان، وبالتالي، يصبح الطفل في تلك الحالة معرّضاً للإختناق بسبب إنزلاقه في وضعيات خطيرة تدريجياً. كذلك، يلجأ بعض الأهالي إرادياً إلى فكّ هذه الأربطة خارج السيارة في شكل جزئي أو كلي، جاهلين الخطر الذي قد يتسبّب به ذلك.

لذلك، ولسلامة طفلكِ، إحرصي على وضعه في مقعد السيارة في السيارة فقط، وحتى الإشراف عليه بشكل دائم عند حصول ذلك، إن من خلال الجلوس إلى جانبه في سنّ صغير للغاية، أو من خلال وضع مرآة عاكسة خاصّة على المقعد الخلفي تتيح لكِ رؤيته من المقعد الأمامي بكلّ وضوح.

فبالإضافة إلى خطر الإنزلاق والإختناق بالأحزمة، يحمل كرسي السيارة خصوصاً للأطفال الحديثي الولادة خطراً آخر، ألا وهو إقتراب الرقبة بشكل كبير إلى الأمام، ما قد يصعّب عملية التنفس وأحياناً يمنعها من خلال إغلاق مجرى الهواء. لذلك، تأكّدي دائماً من وجود دعم كافٍ لرأس طفلكِ من خلال مسند للرأس خاص بالأشهر الأولى، كما أشرفي على وضعية طفلكِ بشكل دائم.

إقرئي المزيد:إنتبهي: إياك وضع طفلكِ مرتدياً معطفه الشتوي في كرسي السيارة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟