تعرفي على اسباب مرارة الفم والغثيان

اسباب مرارة الفم والغثيان

هل كنت تعانين أخيراً من مرارة الفم والغثيان ولا تعلمين ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك؟ هل ذلك يعني أنك تعانين من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز اسباب مرارة الفم والغثيان.

اسباب مرارة الفم والغثيان

  • الإمساك: في معظم الأحيان، تكون مشكلة مرارة الفم ناتجة عن معاناتك من مشكلة الإمساك وذلك بسبب تجمع البكتيريا في الجسم وقلة حركة الأمعاء.
  • تناول الأدوية والحبوب: إذا كنت تستخدمين نوع معين من الدواء، إذا من المحتمل أن يكون ذلك السبب وراء معاناتك من مرارة الفم والغثيان. لذلك، اقرأي المنشورة المترافقة مع الدواء وتأكدي إذا كانت هذه الأعراض من بين الآثار الجانبية الناتجة عنه.
  • ارتجاع المعدي المريئي: تكون هذه المشكلة الصحية ناتجة عن ارتفاع الحامض الموجود في المعدة إلى المريء، ما يؤدي الى مرارة الفم ومعاناتك من الغثيان.
  • حدوث الحمل: قد لا تعلمين هذا الأمر إلا أن مرارة الفم والغثيان من الأعراض الأساسية التي تشير إلى حدوث الحمل. لذلك، هل كنت تحاولين زيادة فرص الحمل أخيرا؟ إذا كان جوابك نعم، إذاً تأكدي من هذا الموضوع الآن واخضعي لإختبار الحمل المنزلي.
  • التهاب اللوزتين: يمكن لإلتهاب الحلق أو اللوزتين أن يؤدي الى صدور رائحة كريهة من الفم نتيجة تجمع البكتيريا في هذه المنطقة.
  • جفاف الفم: إن جفاف الفم من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى مرارة الفم والغثيان! لذلك، تأكدي من علاج هذه المشكلة للتمكن من التخلص من الأعراض التي تعانين منها.

الآن ولقد أصبحت تعلمين ما هي أسباب مرارة الفم والغثيان، تأكدي من تحديد السبب الذي أدى معاناتك من هاذين العارضين.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!