ما هي طرق علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال؟

علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال

تعتبر مشكلة التهاب اللوزتين من بين المشاكل الشائعة التي يعاني من الأطفال الصغار. غالبًا ما تظهر هذه المشكلة بسبب تجمّع البكتيريا في منطقة الفم والحلق. عند التهاب اللوزتين، تلاحظين التهاب منطقة الحلق من خلال تورّمها وظهور بقع حمراء وبيضاء. في هذه الحالة، من الطبيعي أن تلجئي إلى البحث عن أبرز الطرق التي يمكنها أن تعالج هذه المشكلة وتحد من أعراضها.

تختلف كثيرًا طرق علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال حسب السبب الرئيسي الذي أدّى إليها من الأصل. في حال كانت المشكلة ناتجة عن عدوى بكتيرية، يصف الطبيب بعض الأدوية المضادة للإلتهابات التي تناسب حالته وعمره. لكن تأكدي من عدم إعطاء طفلك أي دواء من دون مراجعته أولًا. على الرغم من أن طفلك سيشعر بصحة أفضل بعد مرور بضعة أيام، إلاّ أن لا يجب عليك أن تتوقفي عن تقديم له الدواء قبل التأكد من إخراج كل البكتيريا من جسمه.

أما في حال كانت هذه المشكلة ناتجة عن عدوى فيروسية، لن تتمكّني من علاج هذا الالتهاب من خلال إعطائه الأدوية ذاتها. لكن في هذه الحالة، عليك التأكد من إعتماد طفلك على الطرق التالية:

  • حصوله على قسط كافٍ من الراحة.
  • تناوله السوائل الدافئة مثل الشاي.
  • الغرغرة بالمياه والملح.

في هذا السياق، عليك أن تتمكني من تحديد هذه المشكلة في وقتٍ مبكر للتمكن من مساعدة الطفل على التخلص منها. اما من أبرز أعراضها فتتضمن:

إقرئي أيضًا: ما هي أسباب الطفح الجلدي عند الاطفال؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!