اسباب ظهور بقع حمراء على الجلد في الساق

اسباب ظهور بقع حمراء على الجلد في الساق

قد تعاني بعض النساء من مشكلة ظهور بقع حمراء على مناطق مختلفة من الجلد وخاصة على الرجلين والساقين، ولكن ما هي اسباب ظهور بقع حمراء على الجلد والساق؟ وما هي طرق علاج هذه البقع؟

اسباب ظهور بقع حمراء على الجلد في الساق:

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى ظهور هذه البقع الحمراء، ومن الممكن ان تكون هذه البقع ذات خطورة على الصحة او طبيعية. ومن هذه الاسباب:

  • الطفح الجلدي بسبب الحرارة: قد تظهر هذه البقع الحمراء على الجلد غالبا في فصل الصيف وذلك بفعل الحرارة المرتفعة والتعرق الزائد للبشرة.
  • رد الفعل التحسسي: من الممكن ان تعاني بعض النساء من حساسية على اي نوع من الاطعمة او مستحضرات العناية بالبشرة مما يسبب ظهور هذه الحبوب الحمراء.
  • التهاب بصيلات الشعر: في حال كانت السيدة تقوم بحلاقة شعر رجليها، من الممكن ان تؤدي هذا الى التهاب بصيلات الشعر.

البقع الحمراء بحسب د. محمد المغيرة

اسباب ظهور بقع حمراء على الجلد في الساق

طرق علاج البقع الحمراء على الجلد:

هناك عدة اسباب اخرى قد تؤدي الى ظهور البقع الحمراء، ومن الممكن ان تكون بعض هذه الاسباب خطيرة وتستدي علاجا فوريا. لذلك من الضروري على المرأة أن تستشير الطبيب بشكل فوري ما اذا لم تختفي هذه الحبوب في غضون يومين او ثلاثة.

ومن الطبيعي ان نقول أن علاج البقع الحمراء يختلف بحسب الحالة الطبية التي أدت الى ظهورها في الاساس. لهذا السبب، نعيد ونشدد على ضرورة التواصل مع الطبيب، فهو الوحيد القادر على تقديم النصح المفيدة والمؤكدة النتيجة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟