اسباب طفح جلدي عند الاطفال بعد الحرارة

اسباب طفح جلدي عند الاطفال بعد الحرارة

هل كان طفلك يعاني أخيرًا من ارتفاع في درجة حرارة جسمه ولاحظت ظهور البقع الحمراء على جسمه؟ ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك؟ وهل يعتبر هذا العارض مثير للقلق؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

عادةً، يمكن للطفح الجلدي بعد الحرارة أن يكون ناتجًا عن أحد الحالات الثلاث وهي:

  • الطفح الوردي: غالبًا ما تصيب هذه المشكلة الأطفال في عمر السنتين. تعتبر مشكلة الحمى من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الأطفال ومن الطبيعي أن تكوني قد مررت بهذه المرحلة مع طفلك خلال السنة الماضية. غالبًا ما يدوم الحمى لسبعة أيام ويمكن أن تترافق أعراض كثيرة معه ومن بينها فقدان الشهية والإسهال والسعال وسيلان الأنف. هذا وتبدأ البقع الحمراء بالظهور في مختلف المناطق من الجسم بعد إنخفاص درجة حرارة الطفل بـ24 ساعة تقريبًا. لا يوجد أي علاج لهذه المشكلة وغالبًا ما تختفي من تلقاء نفسها لكن في حال ارتفاع حرارة الطفل لدرجة غير طبيعية، تأكدي من استشارة الطبيب فورًا.
  • متلازمة "اليد الفم القدم": تصيب هذه المشكلة عادةً الأطفال الذين يبلغون عمر الخمس سنوات. تبدأ من خلال معاناة الطفل من ارتفاع في درجة حرارة جسمه ومن ثم معاناته من ألم في الحلق وفقدان الشهية. أما بعد مرور بضعة أيام، تبدأ البقع الحمراء بالظهور على اليدين والقدمين.
  • الداء الخامس: في هذه الحالة، تشعرين وكأن صفع أحدهم طفلك إذ يكون خده أحمر اللون. لكن قبل ظهور هذا العارض بعشرة أيام، يعاني الطفل من أعراض شبيهة جدًّا إلى أعراض الحمى والإنفلونزا.

لا تتجاهلي أي عارض يعاني منه طفلك وتأكدي من استشارة الطبيب في حال كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟