اسباب ظهور بقع بيضاء على الجلد عند الاطفال

اسباب ظهور بقع بيضاء على الجلد عند الاطفال

هل لاحظت أخيرًا ظهور بقع بيضاء على الجلد عند الاطفال؟ هل تعلمين لماذا يكون لونها أبيض؟ هل تشير إلى معاناة الطفل من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تعتبر هذه المشكلة شائعة عند الأطفال ويمكن أن تسبب الإزعاج الكبير خصوصًا في حال سخر منه الأطفال.

اسباب ظهور هذه المشكلة عند الطفل

  • النخالة البيضاء أو الـPityriasis Alba: تعرف هذه المشكلة على أنها نوع من أنواع الطفح الجلدي التي تصيب الأطفال الصغار وغالبًا ما تبدأ من خلال ظهور البقع البيضاء على وجه الطفل. ترتفع نسبة النخالة البيضاء عند الأطفال الذين يعانون من الأكزيما أو عند الأطفال الذين يتعرضون لأشعة فوق البنفسجية لوقت طويل أو عند أولئك يعانون من نقص في الحديد. أما من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى هذه المشكلة فهي بسبب عدم تنظيف البشرة بالشكل اللازم.
  • النخالية المبرقشة او السعفة المبرقشة أو الـ Pityriasis Versicolor: تتعلق هذه المشكلة بالعدوى الفطرية وغالبًا ما تصيب منطقة الظهر والظهر واليدين والرقبة والوجه والأطراف السفلية من الجسم. لكن عليك أن تعلمي أنه لا تترافق عادةً أي أعراض مع هذه البقع البيضاء وغالبًا ما يصف الطبيب وضع الكريم أو الشامبو المضاد للفطريات لنحو ستة أسابيع. يذكر أن فترة التعافي قد تدوم لتسعة أشهر تقريبًا وذلك لحين عودة لون بشرة الطفل إلى طبيعتها.
  • البهاق الشائع أو الـ Vitiligo Vulgar: في حال معاناة طفلك من هذه المشكلة، تلاحظين ظهور بقع بيضاء في مناطق مختلفة من الجسم. لكن لم يتمكن الأطباء من تحديد حتى اليوم السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى ظهور هذه المشكلة عند الأطفال.

في حال لاحظت معاناة طفلك من هذا العارض، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي سيصف لطفلك العلاج الذي يناسب طبيعة جسمه.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!