manal.khoury manal.khoury 19-05-2021

غالبا ما نلاحظ ان اطفالنا يتصرفون بطريقة لائقة ومحترمة امام الناس، في حين تختلف تصرفاتهم معنا. اليك اسباب سوء تصرف الاطفال في البيت وكيفية تفسيرها.

ias

لطالما استغربت الامهات من تصرف اطفالهن امام الناس. في المدرسة مثلا، يكون الطفل على هيئة ملاك، فيتصرف بأدب وتهذيب مع اساتذته وزملائه. اما في البيت، فالقصة مختلفة تماما. فتنهال عليكنوبات الغضب والانفعالات غير المبررة وغيرها من سوء التصرفات.

الشعور بالأمان حرية التعبير

قد يكون السبب الذي يكمن وراء هذه الاساليب مفاجئ بعض الشيء. فكل ما في الأمر هو ان طفلك يحسن التصرف خارج البيت لأنه لا يشعر بالأمان الذي يشعر به داخل البيت.

بالإضافة الى الشعور بالأمان، اشارت الدراسات الى ان ما يعتبره الاهل كسوء تصرف، ليس في الحقيقة سوى طريقة الاطفال في التعبير عن مشاعرهم او احتياجاتهم.

حلول سهلة وبسيطة

الآن وقد عرفت ان تصرفات اطفالك هذه ناتجة عن مشاعر ايجابية، اليك كيفية التعامل معهم بما يفيدهم ويريحك.

  • تخصيص الوقت لهم: اول واهم ما يمكنك القيام به هو تخصيص ما لا يقل عن ساعة في اليوم مع كل من اطفالك لقراءة كتاب او ممارسة نشاطهم المفضل. من شأن هذا ان يعطيهم الاهمية التي هم بحاجة اليها، الامر الذي يقلل من سوء التصرف في سبيل لفت الانتباه.
  • المكانة نفسها للأم والأب: قد يسهل على الام تهديد اطفالها بمجيء والدهم، فتوبخهم عندما يسيئون التصرف قائلة: "انتظروا حتى يصل والدكم". على الرغم من سهولة هذه الطريقة، الا انه من شأنها ان تقلل رهبة الأم وتزيد الخوف من الأب، الأمر الذي يحث الاطفال الى التمادي في سوء التصرف عند التواجد من الام بمفردهم. لذلك، تأكدي من ان يعرف اطفالك انك ووالدهم قادرين على محاسبة تصرفاتهم وتزويدهم بالحنان عند اللزوم.

في هذا الصدد، اليك 5 تصرفات اكثر تأثيرا من الصراخ حين يخطئ طفلك!

الأمومة والطفل الأم والطفل شخصية الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على