وأخيرًا حسمها العلم: 4 طرق فعالة للسيطرة على نوبات غضب طفلك!

طرق فعالة للسيطرة على نوبات غضب الطفل

نوبات الغضب أمر شائع لدى معظم الأطفال، والتي يتذمر منها الأهل باستمرار. تبدأ هذه الحالة الشهيرة بالظهور بشكل واضح في سنّ صغيرة. تتجلى هذه النوبات بجلوس الطفل أرضًا وبدئه بالصراخ والبكاء والعناد وغيرها من التصرفات التي تخرج أحيانًا عن سيطرة الأهل.

وبعيدًا من الأسباب الحقيقية لنوبات غضب الأطفال، اليك الطرق الأربعة التي أثبت العلم أخيرًا فعاليتها في السيطرة على نوبات غضب الأطفال.

للتعامل مع نوبات غضب الطفل هذه، يحدد العلماء بعض الطرق النافعة للسيطرة على هذه النوبات والتي لا تزيد الأمور سوءًا كالطرق الأخرى

  • مكافأة الطفل على القيام بعمل جيد ومجدٍ: لكن نعني بالمكافأة هنا المكافأة العاطفية وليس المادية لكي لا يعتاد الطفل على انتظار هدية او مكافأة لقاء عمل يتعين عليه القيام به، او تصرف جيد.
  • خلق روتين يومي لتخصيص وقت للصمت: عليك أن تبدأي بتعويد طفلك على الهدوء من خلال تخصيص مدة 10 دقائق يومية للصمت فذلك سيساهم في تخفيف طباعه الحادة.
  • علميه التعبير عن مشاعره بالكلمات: علميه أن يعبر عن مشاعره بالكلمات عوضًا عن التصرفات العنيفة والبكاء والصراخ. طرح بعض الأسئلة الفضولية عن مشاعره سيساعده في تعلم التعبير تدريجيًا.
  • إخترعي له طرقًا بديلة للتعبير عن غضبه: شجعيه على الرسم او القيام بنشاطات إبداعية كطريقة لتفريغ غضبه ومشاعره السلبية.

إقرأي أيضًا: لماذا لا يفرّغ الطفل أسوأ تصرفاته سوى امام أمه؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟