أمور يقوم بها طفلك تزعجك كثيرًا لكنها تؤشر إلى أنه سيعيش طويلاً!

امور يقوم بها الطفل تشير الى انه سيعيش طويلا

لعلّ معظم التصرفات التي يقوم بها الطفل تزعج الأم في الكثير من الأحيان، على غرار نوبات الغضب، الشقاوة، التخريب والكثير من الأمور التي تشتكي منها الأمهات. لكن هل تعلمين أنّ بعض التصرفات التي تتذمرين منها ليست سوى دلالة على أنّ طفلك سيعيش طويلًا؟

دراسة تكشف ان الطفل الغاضب يعيش طويلًا!

لعل أكثر التصرفات التي تزعج الأم خلال تعاملها مع طفلها هي رفضه الإمتثال لكلامها ونوبات غضبه سواء في مكان عام ام في المنزل، لذلك وضعنا تحت تصرفك عزيزتي طرق فعالة للسيطرة على نوبات غضب الطفل، الا أنه يبدو أنّ لهذه العادة السيئة منافع على المدى البعيد.

اذ بينت دراسة أجراها خبراء في جامعة نيو ساوث ويلز الأسترالية أنّ الطفل الغاضب وسيئ المزاج يعيش طويلًا ويجني أموالًا أكثر في حياته مقارنة مع الأطفال الهادئين بشكل عام.

ويعاز ذلك الى أنّ الشخص الغاضب بشكل عام يتنبّه أكثر الى التفاصيل الدقيقة كما ويتمتع بشخصية تحب التحدي وتعشق كسر الحواجز وهذا ما يجعله أكثر نجاحًا من غيره الهادئ والمتفائل لدرجة قصوى.

وفي دراستهم تبين للخبراء أنّه عندما يكون الفرد بمزاج جيد يكون قليل الشكوك وبالتالي اقل قدرة على اتخاذ قرار صائب على عكس الشخص الغاضب او متعكّر المزاج نوعًا ما. وقد وجدوا أنّ الأشخاص سيئي المزاج يعيشون اكثر من غيرهم، اما عن التفسير العلمي لذلك لم يتّضح بشكل تام.

وأخيرًا، لا تعني هذه النتائج ان تغضي النظر على تصرفات طفلك المزعجة لكن حاولي الا تغضبي حيالها بالقدر نفسه كما كنت تفعلين في السابق.

إقرأي أيضًا: 5 تصرفات أكثر تأثيرًا من الصراخ حين يخطئ طفلك!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!