ما هي اسباب تحجر البطن في الشهر الثامن؟

اسباب تحجر البطن في الشهر الثامن

يعتبر الشهر الثامن من الحمل الشهر الأكثر دقة طيلة فترة الحمل. فتبدأ المرأة بالعد العكسي لإستقبال مولودها الجديد. لا يمكن وصف فرحة الحامل خلال هذه الفترة ولكن يتغلّبها في الوقت عينه شعور من القلق بسبب الخوف من الولادة. من الطبيعي أن تشعر المرأة ببعض أعراض الحمل التي كانت تعاني منها خلال الأشهر الثلاثة الأولى كالتعب الشديد والألم في أسفل الظهر. فيتحرّك الجنين باستمرار خلال هذا الشهر لتثبيت وضعيته الأخيرة قبل الولادة. أما من الأعراض الطبيعية الأخرى التي قد تعاني منها المرأة خلال هذه الفترة هي تحجّر البطن. فاكتشفي مع "عائلتي" ما هي أسباب تحجّر البطن في الشهر الثامن.

للمزيد: ما هي طرق علاج تحجر بطن الحامل؟

لا تعاني كل النساء الحوامل من تحجّر البطن لذلك لا يجب على المرأة أن تقارن بين أعراضها وأعراض غيرها. فتختلف مثلًا أعراض تحجّر البطن تبعًا لطبيعة جسم الحامل. في هذا السياق، تتعدّد أسباب هذا العارض خلال الشهر الثامن. فتعاني بعض الحوامل من تحجّر البطن بسبب تكوّن الهيكل العظمي للجنين وزيادة حجمه ووزنه. فيأتي تحجّر البطن بسبب الحركة القوية للجنين خلال هذا الشهر.

إضافةً إلى ذلك، يعتبر الإمساك من أحد أسباب تحجّر البطن في الشهر الثامن من الحمل. فتعاني عادةً الحامل من الإمساك بسبب تناول بعض الأطعمة غير الملائمة.

للمزيد: ما هي أسباب ألم أسفل البطن في الشهر التاسع؟

ومن الجدير بالذكر أن استهلاك المشروبات الغازية والعصير يؤديان بدورهما إلى تحجّر البطن.

لكن توجد طرق عديدة لعلاج أو تفادي تحجّر البطن خلال الشهر الثامن من الحمل من خلال تناول الأطعمة الغنية بالألياف وممارسة بعض التمارين الرياضية لكن بعد الحصول على الموافقة من قبل الطبيب المعالج.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟